وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات والفتياني يفتتحان المعرض الفني للطلبة الموهوبين

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 15:40 )
اريحا -معا - افتتح محافظ أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني ود. صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش اليوم الاثنين المعرض الفني الختامي للطلبة الموهوبين والذي نظمه قسم الأنشطة الطلابية في مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار في مدرسة بنات أريحا الثانوية .

وحضر الافتتاح محمد عيد مدير دائرة النشاط الثقافي في وزارة التربية والتعليم والنائب الفني لمدير التربية والتعليم د. بسمات سالم ومدير التوجيه السياسي المقدم إياد اخليل وعضوي المجلس البلدي سالم غروف وعيسى درويش و مديرة مدرسة بنات اريحا الثانوية رانا عبد العال وعدد من الضيوف و الهيئة التدريسية في مدرسة بنات اريحا الثانوية .

و في كلمته في افتتاح المعرض أشاد الفتياني بدور التربية والتعليم والمعلمين والمعلمات والمشرفين في توجيه الطلبة وصقل الجانب الإبداعي و الحس الفني لديهم من خلال تنظيم هذه المعارض و الفعاليات الفنية . كما شكر الفتياني مديرية التربية والتعليم لجهوده الكبيرة في مجال تنمية مواهب الطلبة، متمنياً الاستمرار في هذه الجهود الفنية والتي ستسهم في إبراز المواهب الحقيقية والإبداعية لدى الطلبة .

بدوره شكر الحواش القائمين على تنظيم هذا المعرض و قسم النشاطات الطلابية و المعلمين و المعلمات المشرفين على الطلبة، مشيراً إلى أهمية دعم وتشجيع الطلبة على الإبداع الفني , وتنمية مواهبهم مما سيسهم بلا شك في زيادة الدافعية لدى الطلبة والإقبال وتحفيزهم من اجل تحسين المستوى الفني و العلمي و الأكاديمي لديهم .

كما اكد الحواش على أن سياسة وزارة التربية و التعليم العالي تسعى الى تشجيع و تعزيز مواهب الطلبة بشتى الوسائل مما يسهم في تحسين نوعية التعليم في المدارس .

واشتمل المعرض على العديد من اللوحات والرسومات المتنوعة والتي تضمنت العديد من المناظر الطبيعية و اللوحات التراثية بالإضافة إلى المناطق الأثرية والسياحية في فلسطين محافظة اريحا.

يشار إلى أن نادي الموهوبين نفذ بتمويل من وزارة التربية و التعليم و العالي ومؤسسة JFA حيث استهدف النادي الطلاب الموهوبين فنياً ( من الصف السادس و حتى العاشر الأساسي) من مدارس أريحا ( ومنها مدرسة مدرسة زهرة المدائن الأساسية بمشاركة 20 طالبا و25 طالبة من مدرسة بنات أريحا الثانوية ), وان هذا النادي نفذ بإشراف من قسم النشاطات الطلابية في المديرية, حيث تم تدريب الطلبة لمدة 10 أسابيع وبواقع 10 لقاءات في كل يوم سبت لقاء تدريبي ومن المعلمين الذين عملوا في النادي الفني ( المعلمة خلود مخيمر , فاتن حوشية , اماتي الغاوي, حمدي العجوري ).

كما حضر الافتتاح مدير العلاقات العامة في الشرطة اياد دراغمة ورئيس قسم العلاقات العامة في التربية والتعليم موسى ابورومي و رئيس قسم النشاط الطلابي محمد زعرير مشرف التربية الفنية عبد الحافظ ابو عرة .