وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكوني: الخطط الاستراتيجية للهيئات المحلية تسهم ببنائها بصورة نموذجية

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 16:17 )
رام الله- معا - قال وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني أن الخطط الاستراتيجية للهيئات المحلية من شأنها المساهمة في تنظيمها وتطويرها، وبالتالي الارتقاء بمستوى أدائها، وتحسين الخدمات المقدمة لمواطنيها، وتلبية احتياجتهم على أكمل وجه.

جاء ذلك خلال مشاركته في حفل إطلاق الخطة الاستراتيجية لبلدية البيرة، بحضور الوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ورئيس بلدية البيرة فوزي عابد، ومدير عام حكم محلي رام الله والبيرة صفوان الحلبي، وممثل مؤسسة مجتمعات عالمية، وأعضاء المجلس البلدي، وممثلين عن المؤسسات والفعاليات الرسمية والشعبية.

وأكد الكوني على ضرورة العمل بهذه الاستراتيجية لما لها من أهمية في بناء مدينة نموذجية قادرة على مواجهة التحديات المستقبلية، وتكوين بيئة حاضنة للأجيال القادمة وقادرة على تلبية احتياجاتهم.

وأشاد الكوني بأداء مجلس بلدي البيرة الملتزم باعداد الموازنات وتقديمها في موعدها المحدد وبالكفاءة المطلوبة، وتفرد فيها نسبة كبيرة للمشاريع التطويرية، إضافة إلى دعمها لمختلف الفئات المجتمعية.

وأشار الكوني إلى عمق العلاقة الايجابية بين البلدية والمواطن والتي يعكسها التزام المواطنين بدفع أثمان الخدمات المستحقة للبلدية، ونسب الجباية العالية التي تحققها.

كما وشكر الكوني رئيس وأعضاء المجلس البلدي وكافة الطواقم العاملة في البلدية، وكل من عمل في إعداد هذه الخطة وانجازها، كما ووجه الشكر للوكالة الأمريكية للتنمية على دعمهم لهذا المشروع.