وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية البيرة تطلق خطتها الاستيراتيجية للاعوام 2014 - 2017

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 16:18 )
رام الله- معا - اطلقت بلدية البيرة اليوم خطتها الاستيراتيجية للاعوام 2014 وحتى2017 وذلك تحت رعاية وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني وبمشاركة من مجتمعات عالمية "CHF" سابقاً وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية "USAID", وذلك في حفل نظمته البلدية في مقرها حضره ممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية في المدينة ورئيس بلدية البيرة م. فوزي عابد واعضاء المجلس البلدي ولفيف من وجهاء المدينة.

وهنأ الكوني رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي واهالي المدينة بإطلاق خطتها الاستيراتيجية مشددا على اهميتها في الارتقاء بمستوى الاداء لهذه البلدية الفاعلة والعريقة وتنفيذا للآمال المعقودة عليها لتأسيس مدن فلسطينية ذكية متطورة ونموذجية, وثمن الكوني اداء بلدية البيرة المتميز بإعتبارها نموذجاً ناجحاً للعمل البلدي يحقق الانجازات رغم المعيقات والظروف الصعبة, حيث ذكر الكوني التزام بلدية البيرة بتقديم ميزانيتها وتقاريرها السنوية في موعدها المحدد وثمن انتماء ابنائها حيث تتميز البلدية بنسبة جباية عالية ونسبة مديونية منخفضة ما يعكس عمق العلاقة بين البلدية والمواطنين, ودعم البلدية لكافة فئات المجتمع كالاطفال والنساء والشباب والطلبة, كما اعتبر الكوني بلدية البيرة نموذجا ناجحا في الشراكة مع القطاع الخاص حيث ذكر مشاريع تنفذها البلدية مع هذا القطاع مثل المسلخ المركزي للحوم ومجمع مواقف الحافلات.

ووجه الكوني الشكر لكل من ساهم في انجاز هذه الخطة الاستيراتيجية وخص بالشكر مؤسسات مجتمعات عالمية والوكالة الامريكية للتنمية وكوادر البلدية.

وبدوره قال عابد ان خطة بلدية البيرة الاستيراتيجية ولدت من رحم المشاركة المجتمعية لمواطني ومؤسسات المدينة الفاعلة والبناءة والايجابية, فجاءت ملبية لطموحاتهم ومنسجمة مع رؤية واهداف المجلس البلدي لتزيد من قوة تبنيها وتأثيرها في البناء المستقبلي لمدينة البيرة الزاهرة.

ومن جانبه اكد اياد عناب- ممثل مؤسسة مجتمعات عالمية ان الخطة الاستيراتيجية لمدينة البيرة بنيت على دراسة واقع المدينة والعمل على استثمار الموارد البشرية والمالية الامثل لتحقيق الرؤية الاستيراتيجية " مدينة زاهرة, مدينة فاضلة, نظيفة خضراء جميلة, تنعم برغد العيش, عزيزة على ساكنيها, يحبونها وتحبهم".

وقد عرضت رئيس قسم التخطيط في البلدية ديما جودة ومدير مكتب رئيس البلدية جميلة عواودة الخطة الاستيراتيجية امام الحضور, وقد ادار الحفل مدير البلدية زياد الطويل حيث فتح باب الحوار للحضور واجاب على استفساراتهم مؤكدا في نهاية الحفل ان هذه الخطة الاستيراتيجة تشكل عقداً اجتماعياً بين البلدية والمجتمع المحلي مضيفا ان البلدية ستبذل قصار جهدها لتنفيذ الخطة الاستيراتيجية التنموية على اكمل وجه.