وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير الشرافي: كل إمكانياتنا مُكرّسة لتثبيت صمود المقدسيين

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 16:26 )
رام الله- معا - أكد الدكتور كمال الشرافي وزير الشؤون الاجتماعية أن القدس هي مركز الصراع بين المشروع الوطني الفلسطيني لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة، وانتزاع الحقوق المشروعة والثابتة، وبين برنامج مشروع الاحتلال لتهجير الشعب الفلسطيني وتهويد مقدساته وشطب حقوقه الوطنية.

وقال الشرافي خلال استقباله وفداً من الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات برئاسة أمين عام الهيئةالدكتور حنا عيسى، وبحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور محمد ابو حميد، والوكيل المساعد للتخطيط والتنمية الادارية داوود الديك، ومدير عام ديوان الوزير سليمان الوعري، ورئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام في الوزارة إحسان الديك، أن الحكومة تضع كل إمكانياتها وطاقاتها لتثبيت صمود المواطنين المقدسيين، ودعم المؤسسات والهيئات القائمة على خدمتهم، وأن وزارة الشؤون الاجتماعية بشكل خاص مستعدة لتنسيق كافة برامجها وفعالياتها مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية في مدينة القدس.

وقدم عيسى الذي رافقه كل من مدير العلاقات العامة في الهيئة رشا نبهان، ومدير الاعلام الالكتروني احمد ابو سلمى، عرضاً مفصلاً عما تواجهه المدينة المقدسة ومواطنوها من إجراءات الاحتلال، وما تتعرض له من انتهاكات على يد سلطات الاحتلال الاسرائيلي، حيث أشار الى زيادة الحملة التهويدية المسعورة ضد المدينة المقدسة بكافة اجزائها ومعالمها، خاصة الحملة ضد المسجد الاقصى المبارك وسائر المقدسات المسيحية والاسلامية في مدينة القدس، مشيراً الى أوامر الهدم بحق مجموعة من المنازل والمنشآت والمحال التجارية في بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى، ناهيك عن مواصلة الحفريات أسفل البلدة القديمة والاعتداء على المواطنين بمصادرة أراضيهم وتدمير بيوتهم من أجل إجبارهم على الرحيل خارج المدينة وتفريغها من سكانها المقدسيين وتوطين قطعان المستوطنين مكانهم.

وتطرق عيسى الى مشكلة السكن في مدينة القدس المحتلة، حيث تفرض سلطات الاحتلال مجموعة من الضرائب الباهظة على السكن، وتعيق حصول المقدسيين على تراخيص البناء وتواجههم بسياسات الهدم بحجة عدم الترخيص، ما يؤدي إلى خروج المقدسيين وهجرتهم من المدينة المقدسة، داعياً الى ضرورة مساندة الاسر الفقيرة وضررة توفير سبل الدعم لها لمواجهة مخططات الاحتلال وتجذرها في المدينة المقدسة.

واكد الوزير الشرافي على ضرورة توحيد الجهود والمرجعيات العاملة لاجل القدس كافة من اجل السمو والرقي بالخدمات المقدمة للقدس والمقدسيين.

وفي نهاية اللقاء قدم د. عيسى اصدارات الهيئة الاسلامية المسيحية من تقاير وكتب للوزير الشرافي مؤكداً على التعاون بين الطرفين.