وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: المحافظ يلتقي وفدا من موظفي وكالة الغوث

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 18:14 )
قلقيلية- معا - أكد اللواء د. عبد الله كميل محافظ محافظة قلقيلية على دور مؤسسات وكالة الغوث الصحية والتعليمية وأهميتها للمحافظة في تقديم خدماته للمواطنين في محافظة نصف سكانها لاجئين، جاء ذلك خلال لقائه وفدا من الموظفين في مؤسسات وكالة الغوث.

وشد المحافظ على وقوف مؤسسات المحافظة إلى جانب العاملين في وكالة الغوث، وأضاف انه لا يمكن القبول بتقليص أي خدمة للاجئين، مشيرا إلى أن التراجع في الخدمات الصحية والتعليمية بتحملها المجتمع الدولي، وان الانروا يجب أن تتحرك وبالشكل العاجل لحل الأزمة التي يعانيها اللاجئين في الوطن وفي مخيمات اللجوء.

وقال المحافظ أننا نقف معكم في كل خطواتكم، ونأمل من الأمم المتحدة حل هذه الأزمة وبالسرعة الممكنة لأنها ستخلف آثار كارثية على قضايا اللاجئين، وأضاف بما أن القضية الفلسطينية لم تحل فعلى المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته كاملة.

من جانبه أكد أسامة خضر عضو اتحاد العاملين في وكالة الغوث على أهمية التنسيق مع مؤسسات المحافظة والمجتمع المحلي لتفعيل تضامنها مع حقوق المواطنين واللاجئين، واطلع المحافظ على مجريات الإضراب الذي يخوضه العاملين في وكالة الغوث في الأراضي الفلسطينية مشددا على ضرورة تدخل كافة المؤسسات لتقصير عمر الإضراب.

يذكر أن الإضراب الذي يخوضه العاملين في وكالة الغوث قد بدأ الشهر الماضي ويستمر حتى الآن من اجل نيل العاملين في الوكالة حقوقهم.