وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حسن:حضورنا المميز في بطولة غرب اسيا حتى الان يجعلنا نتمسك بحقنا باللقب

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 19:02 )
عمان - معا : تمنى الكابتن حسام حسن المدير الفني للمنتخب الاردني أن يختتم النشامى حضوره الكبير في بطولة اتحاد غرب اسيا الثامنة وهو يفوز على نظيره القطري في المباراة النهائية المقررة السادسة مساء غد الثلاثاء بتوقيت عمان على ستاد نادي السد.

وقال الكابتن حسام في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم الاثنين في فندق جراند حياة: الوصول الى المحطة هو شرف كبير للمنتخب الوطني وللجهاز الفني، لكن الفوز باللقب سيكون له الاثر الطيب خاصة وأنه لم يسبق للمنتخب صعود منصة التتويج في جميع مشاركاته السالفة، ونطمح لذلك لانه سيكون بمثابة الترجمة الحقيقية للانجازات التي حققها المنتخب الوطني في السنوات الماضية، ولا زلنا نتمسك بحق المنافسة رغم طبيعة المنافس واللعب بين ارضه وجماهيره.

وعما اذا كانت الامطار التي تهطل في الدوحة حاليا ستؤثر على المباراة اوضح: اعتقد ان وجود لاعبين من جنسيات مختلفة في المنتخب القطري لن يجعل الامر صعبا عليهم، على اعتبار تجارب اللاعبين السابقة في اجواء مماثلة او متباينة، وبالنسبة لدينا سبق ولعبنا بهذه الاجواء واذا كانت البنية التحتية لارضية الملعب سليمة فلن تظهر اي من المشاكل.

ورأى حسام حسن أن المباراة لن تكون سهلة على كلا الطرفين مشيراً الى أن النشامى سيلعب بطريقة متوازنة مع اعطاء توجيهات فردية الى بعض العناصر، لافتاً الى أن حضور الجالية الاردنية المقيمة في قطر للمباراة سيكون له آثار ايجابية كبيرة على اداء المنتخب الوطني مؤكداً أن الجمهور الاردني سيكون اللاعب رقم (1) وليس (12).

كما وجه المدير الفني شكره وتقديره الى كافة لاعبي المنتخب الوطني على الجهود الكبيرة التي بذلوها خلال مشوارهم في البطولة.

وفي رده على تساؤل حول رؤيته لمواجهة المدير الفني الجزائري جمال بلماضي قال حسن أن وجوده وبلماضي كربانين فنيين للمنتخبين الاردني والقطري هو انتصار للمدرب العربي على حساب الاجنبي حيث تمنى من الاتحادات والاندية العربية اتاحة الفرصة للمدربين العرب لابراز قدراتهم على الشكل الامثل.

بدوره رأى جمال بلماضي أن هدف المنتخب القطري هو الفوز باللقب وأن المباراة النهائية ستجمعه امام فريق صعب المراس يملك عناصر قوية كما قدم حضوراً لافتاً في تصفيات كأس العالم

ورد بلماضي على تساؤل حول ما اذا كان سيحدث تعديلات على اللاعبين الذين سيخوضون المباراة النهائية قائلاً أنه في كل مباراة يعمد الى احداث تغييرات هدفها اثراء الحضور الخططي للاعبين، فيما سيعمل على دراسة نقاط الضعف لدى النشامى على الشكل الامثل واستغلالها، كما تمنى مساندة الجماهير القطرية لمنتخب بلادها وأن تحذو حذو الجماهير الاردنية التي كانت وما زالت تساند النشامى بشكل كبير.

وانهى بلماضي حديثه قائلاً: في حال هطول الامطار فإن ذلك سيكون في مصلحة المنتخب الاردني كون لاعبيه اعتادوا على اللعب في مثل هذه الاجواء خاصة لو تواصلت هطولها خلال المجريات.

من جانب اخر، المحت مصادر ان الجهاز الفني للمنتخب القطري سيعتمد بشكل رئيسي على التشكيلة التي يخوض بها منافسات غرب اسيا من اجل استكمال مشواره بتصفيات كأس اسيا ووصولا الى النهائيات القادمة.