وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قباطية تنظم ورشتي عمل للأمهات في عرابة والعصاعصة

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 20:18 )
جنين - معا - عقد قسم الإرشاد والتربية الخاصة في تربية قباطية ورشتي عمل استهدفت الأمهات في بلدتي عرابة والعصاعصة. وذلك برعاية مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد زكارنة.

في الورشة الأولى قالت مديرة مدرسة أم عمارة في عرابة رقية زيد إن اللقاء مع الأمهات أضحى تقليداً ونهجاً تربوياً لما للتواصل بين المدرسة ومحيطها من غايات تتحقق لمصلحة الطالب.

بدورها اكدت المرشدة التربوية حنان أبو بكر على أهمية عقد ورشات توعوية للأمهات، كما أكدت على دور الأمهات في العملية التربوية.

وناقش مشرف المرحلة عبد الله زيد آليات تنمية الطفل والتواصل معه من أجل تحسين التحصيل، بينما تحدثت مشرفة المرحلة سناء زهير حول دور الأمهات في المتابعة والتقييم للأبناء.

وشرح رئيس قسم الإرشاد عبد المنعم لحلوح مفاهيم الفروق الفردية والشراكات التربوية. ثم استمع الحضور الى مجموعة من مداخلات المشاركات وأسئلتهن.

وفي السياق نفسه عقدت مدرسة العصاعصة المختلطة ورشة عمل إرشادية حضرها 50 من أمهات الطلاب.

وقال مدير المدرسة الأستاذ هاشم العزموطي بالحضور،: تأتي هذه الورشة في السياقات التربوية التي تهدف لزيادة الوعي بأهمية مواصلة الطلاب وخصوصاً الإناث منهم للتعليم، وهذه الورشة لبنة من لبنات برنامج متكامل تدعمه مؤسسة الرؤيا العالمية ومركز إبداع المعلم.

بدوره تحدث رئيس قسم الإرشاد عبد المنعم لحلوح عن عدة تجارب ناجحة تحققت من خلال التعليم بتوظيف سلاحي الإرادة والتصميم.

واستمع إلى المشاكل التي تعاني منها الأمهات في سبيل إقناع أولادهن في إكمال التعليم وخصوصا الإناث.

ودار نقاش اشترك في مداخلاته ممثل مركز إبداع المعلم في الشمال الأستاذ عبد الله جرار، والمرشدة التربوية وفاء رحال ورئيس قسم العلاقات العامة في المديرية الأستاذ عمر عبد الرحمن.