وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتنياهو: لن ننسحب من الخليل وبيت إيل

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 07/01/2014 الساعة: 08:52 )
بيت لحم- معا - قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بانه يعارض إخلاء مستوطنات خارج الكتل الاستيطاني تعتبر هامة بالنسبة للشعب اليهودي مثل الخليل ومستوطنة بيت ايل، على حد تعبيره.

وأضاف نتنياهو بأنه لا يمتلك حلا يمنع تحول إسرائيل الى دولة ثنائية القومية أو يضمن عدم تحول الدولة الفلسطينية الى قاعدة إيرانية.

"يوجد لنا الحق بالتواجد هناك ولم أوافق على التنازل عن مستوطنات.. و(مناطق الضفة) هي (مناطق الوطن)" كلمات قاطعة قالها نتنياهو اليوم الاثنين، خلال جلسة عقدتها كتلة حزب الليكود البرلمانية نافيا بذلك تقارير اردنية قالت بان خطة تبادل الاراضي حظيت بموافقة نتنياهو.

واوضح نتنياهو لاعضاء كتلته البرلمانية ان شيئا لم يحسم بعدْ.. وان "المناطق" هي جزء من "الوطن" وانه لم يوافق على التنازل عن اي مستوطنة، مؤكدا بأنه داخل دوامة ومأزق فيما يتعلق بالمفاوضات، وفقا لما اورده موقع "معاريف" العبري الالكتروني.

واضاف نتنياهو موضحا المأزق والدوّامة التي قصدها "من جهة.. لا ارغب بدولة ايرانية او من يمثل ايران بالقرب منا" وفي المقابل هناك في "المناطق" مليون ونصف فلسطيني وانا لا اريد دولة ثنائية القومية.. لذلك سأواصل رفض الاقتراحات القائلة بمنحهم جميعا الجنسية الاسرائيلية.