وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استعدادات جادة لاستقبال الجماهير فى نهائى بطولة غرب آسيا

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 07/01/2014 الساعة: 15:49 )
الدوحة- معا : مع اقتراب موعد إسدال الستار على فعاليات بطولة غرب آسيا الثامنة للرجال والتى تستضيفها الدوحة فى الفترة من 25 ديسمبر 2013 وحتى 7يناير 2014 ، وفى إطار الاستعدادات والترتيبات الختامية للمباراة النهائية عقدت اللجنة المنظمة المحلية اجتماعاً مطولاً صباح اليوم الإثنين بمقر الاتحاد القطرى لكرة القدم ببرج البدع فى الطابق “27? ، للوقوف على آخر التجهيزات الخاصة بلقاء المنتخب القطرى ومنتخب الأردن على لقب البطولة والذى سيقام فى تمام الساعة السابعة مساء .

حيث تم عقد اجتماع مع الجهات الأمنية بحضور خالد مبارك الكوارى رئيس لجنة التسويق والإعلام وعضو اللجنة المنظمة المحلية وأحمد المفتاح المدير المالى والإدارى للاتحاد القطرى لكرة القدم والمقدم جاسم الهيل ممثل وزارة الداخلية .

بالإضافة إلى ممثلي اللجنة المنظمة المحلية وممثلى نادي السد ، حيث تم مناقشة جميع الامور اللوجستية المتعلقة بالجماهير التي ستقوم بالحضور للمباراة النهاىية، لاسيما وأن جماهير المنتخبين قد أثرا البطولة طوال مباريات الفريقين بحضور جماهيرى مميز وهو ما سيكون عليه الوضع فى النهائى باجتماعهما معاً .

وقررت اللجنة عقب الاجتماع أن أبواب الاستاد ستكون مفتوحة للجمهور في تمام الساعة 2:00 ظهرا وقبل انطلاق المباراة الاولى على المركز الثالث والرابع بين منتخبي الكويت والبحرين ،والتى ستقام فى الثالثة وعشر دقائق ، كما أن تذاكر المباراة النهائية ستكون في الملعب من الساعة 4:00 عصراً من خلال أماكن بيع التذاكر المخصصة في الاستاد.

وتم تحديد بوابات الدخول فة المباراة النهائية ، بحيث سيكون مدخل رقم 1 للإعلاميين ومدخل رقم 2 للعائلات القطرية ومداخل رقم 3/5/6 للجمهور القطرى ، ومدخل رقم 8/9 للجمهور الأردنى ، ومدخل رقم 7 لذوى الاحتياجات الخاصة ومدخل 10 لكبار الشخصيات ولأصحاب التذاكر من فئة 50 ريال، كما تم تحديد أماكن انتظار السيارات والتى ستكون بجوار كل مدخل تسهيلاً للحضور .
اجتماع 2
وشددت اللجنة المنظمة على أهمية الحضور المبكر للجماهير حتى يتسنى لهم الوصول إلى مقاعدهم بوقت كاف قبل انطلاق المباراة، وذلك لتلاشى الزحام ، كما ناشدت اللجنة الجماهير بضرورة الالتزام بالتعليمات حرصا على راحتهم ومن أجل مساعدة رجال الأمن فى عملهم ، لاسيما وأن جماهيرنا لديها وعى كاف بمثل هذه الأمور فى المباريات النهائية،ويرجى من الجماهير التى ستحضر اللقاء ضرورة أخذ الحيطة والحذر من التقلبات الجوية وتغير حالة الطقس فى هذه الآونة ،حيث أنه من الأهمية إحضار مظلات المطر .

قائمة الممنوعات

كما وضعت اللجنة المنظمة قائمة من الأشياء الممنوعة منعًا باتًا على الجماهير حملها،والتى تعددت لتشمل المحظورات التى أوجبها القانون القطرى وكل من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية من قبل السلطات المختصة وهى :-

التذاكر المزورة والأسلحة النارية والمتفجرات والمواد الكيميائية والمشروبات الكحولية والمخدرات والمواد المنشطة والألعاب النارية ، وشملت المواد المحظور حملها أيضاً أية مواد يترتيب علي إحضارها أو استخدامها إزعاجاً للآخرين مثل :

1- الكرات (يسمح بها للاعبين فقط) .
2- الدراجات.
3- أى أجهزة مسببة للإزعاج مثل الأبواق ومكبرات الصوت .
4-أعلام الفرق غير المشاركة، وسارية العلم بطول أكبر من متر .
5-الزجاج فيما عدا صناديق حفظ الطعام للأطفال.
6- الدراجات البخارية، وألواح التزلج .
7- الكراسى التى تدفع باليد فيما عدا التى تستخدم لحوادث الطرق والمنشآت المؤقتة .
8- العلب المعدنية والمـأكولات والمشروبات الغازية .

كما يحظر ممارسة هذه الأشياء التالى ذكرها داخل المنشأة :

1-يمنع اصطحاب الكلاب فيما عدا التى تصحب مع بعض المعوقين بصيراً وكلااب الشرطة.
2- المظلات المفتوحة داخل المدرج.
3- لعب القمار (الميسر).
4- التدخين.
5- يمنع تواجد المشاهدين والأشخاص غير المصرح لهم بدخول المناطق الممنوعة بما فى ذلك منطقة اللعبة.
6-يمنع منعاً باتاً إعاقة الممرات وطرق الدخول والخروج ، والسلالم (الدرج) ويمنع أيضاً تسلق أى بناء يتعبر جزء من المنشأة .
7- معدات إذاعية يحملها أشخاص غير مصرح لهم ،والكاميرات للاستخدام التجارى وكاميرات الفيديو وغيرها.
8- أحهزة الاستقبال والارسال السمعى ما عدا الهاتف الجوال المصرح له بالعمل ضمن شبكة عامة .
9- المشاركة فى أنشطة تجارية غير مصرح لها وبيع السلع المزيفة.
10- التجمعات والمظاهرات السياسية والدينية وجمع الأموال أو التبرعات بدون إذن رسمى .
?