وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتقادات لفريق هولندي لعب بالإمارات لمنعها دخول لاعب دفاعه الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 21:40 )
بيت لحم - معا - وكالات : واجه فريق "فيتس" الهولندي انتقادات بسبب لعبه في الامارات، يواجه فريق كرة القدم الهولندي انتقادات بسبب لعبة في أبو ظبي لرفضها السماح لدخول لاعب دفاع إسرائيلي يلعب ضمن الفريق.

وانتقد سياسيان هولنديان وبعض وسائل الإعلام فريق "فيتيس" من "آرنهام" خلال عطلة نهاية الأسبوع في أن يلعب في أبو ظبي لرفضها منح اللاعب الإسرائيلي دان موري تأشيرة دخول لدولة الإمارات العربية حتى يلعب ضد فريقان ألمانيان.

ودعا غيرت ويلدرز، زعيم من اليمين، من حزب مؤيد لإسرائيل يوم الأحد الفريق عبر تغريده في تويتر وقال:" فيتس، لا يجب عليك أن تذهب لدولة الإمارات العربية احتجاجا على رفض السماح لموري دخولها. هم يتقبلون الآن كراهية الإمارات لليهود. الجبان".

وقال عضو البرلمان الهولندي "بيتر اومتزجت" لوسائل إعلام هولندية يوم الإثنين إنه من واجب فيتنس أن تتصرف مثل أعضاء برلمان هولنديين ممن يرفضون زيارة الأماكن التي تحاول أن تفرض شكل الوفود البرلمانية".

وقال استر بال، المسؤول الإعلامي لفريق "فيتس" إن "الفريق يبقى بعيدا عن السياسة والدين. نحن دائما نتصرف بهذه الصورة. نحن فريق كرة قدم".

وصرح مدير الفريق أن القرار للذهاب إلى أبو ظبي اتخذ لأن هناك التزامات للفريق وأنهم يحتاجون إلى تجهيز قدراته للأفضل استعدادا للمباريات المستقبلية.