وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأونروا: الزيادات على رواتب الموظفين ليست ممكنة حاليا

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 22:52 )
رام الله- معا - اجتمعت اليوم إدارة الأونروا مع مجموعة من ممثلي الاتحاد والنواب الفلسطينيين الذين تقدر لهم الوكالة مشاركتهم الإيجابية في سبيل إنهاء الإضراب.

وقالت الأونروا في بيان لها وصل معا نسخة عنه "نود أن تكرر آسفة بأن المطالبة بزيادات على الرواتب لجميع الموظفين سواء أكانت تلك الزيادة نسبة مئوية أم مبلغا إجماليا مقطوعا، ليست ممكنة في هذا الوقت لأن موظفينا في فلسطين يتقاضون بالفعل رواتب تزيد بمعدل 20% عما يتقاضاه نظرائهم ممن يعملون بوظائف مماثلة في السلطة الوطنية الفلسطينية".

وبخصوص مسألة العاملين بعقود محدودة الأجل في إطار مشروع إنشاء فرص العمل، "طرحت الإدارة في الاجتماع أفكارا جديدة حول كيفية إيجاد حلول لهم على الرغم من نقص الأموال الذي يعانيه هذا المشروع. وقد قمنا بالتأكيد على أن هذه المسألة يمكن أن يتم تداولها أكثر وصولا لما يرضي الجميع".

وفيما يتعلق بمسألة احتجاز الموظفين السابقين أو الحاليين من قبل السلطات، "فإننا نود أن نوضح بأنه لم يطرأ أي تغيير على سياسة الوكالة والتي تتماشى مع سياسة الأمم المتحدة. ونحن نشجب التصريحات التي تقول بأننا قمنا بالاعتداء على حقوق العاملين. كما نود التأكيد أيضا على أنه في تلك الحالات التي يتم فيها احتجاز الموظفين، فإن الوكالة تظل متمسكة بحقوقهم وأنه لا يتم اتخاذ أي إجراء اداري أو أي إجراء آخر بحق أي شخص إلا بعدما يتم التأكد وبعد مراجعة شاملة بأن ذلك الشخص قد انتهك قوانين وأنظمة الأمم المتحدة".

ووأكدت الإدارة "التزامها الراسخ بإيجاد حل يضمن إنهاء الإضراب، وهي تدعو الاتحادات لأن يقوموا بالإعلان عن إنهاء الإضراب الأمر الذي يسمح باستئناف العمليات العادية لما فيه مصلحة كافة اللاجئين".