وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأردن: لا نفاوض عن الفلسطينيين ونرفض سيادة اسرائيلية على الغور

نشر بتاريخ: 07/01/2014 ( آخر تحديث: 07/01/2014 الساعة: 08:56 )
بيت لحم- معا - قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الاردني ناصر جودة إن الأردن يرفض أي سيادة إسرائيلية على غور الأردن، مؤكداً أن المملكة لن تقبل بأي حل في المنطقة لا ينسجم مع مصالحها.

وقال، خلال برنامج "الرأي الثالث" الذي بثه التلفزيون الأردني مساء الاثنين، "إننا لا نوافق على أي ترتيب لا يوافق الفلسطينيون عليه، ويحول دون ممارسة سيادة الفلسطينيين على أراضيهم"، مشدداً على ضرورة "أن تكون لفلسطين حدود معترف بها".

وأشار جودة إلى "وجود 1.2 مليون فلسطيني مسجلين في الأردن كمواطنين"، قائلاً إن الأردن يتحمل مسؤولية الحديث عن مصالحه هنا".

وأضاف "مصالحنا وطرحنا يجب أن يراعى، وأي حل لسنا مطلعين عليه لن نقبل به".

وفيما يتعلق بالمفاوضات الجارية حالياً بين الفلسطينيين والإسرائيليين، أعرب جودة عن ارتياحه لها، عازياً سبب ذلك إلى أنه "هنالك خطة زمنية، وليست بلا سقف مفتوح كما كان في السابق، بالإضافة إلى أن الملفات كافة معروضة على طاولة المفاوضات ولا حلول جزئية".

ووصف ما يُقال عن وجود مؤامرة أو مشروع أميركي يُفرض علينا بـ"تخمينات"، مؤكداً أننا "مطلعون جدا على ما يجري بالمفاوضات".

وأضاف إن "وزير الخارجية الأميركي جون كيري يحرص على إطلاع الأردن أولاً بأول كحال الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ونحن لنا مصلحة عليا بحل الدولتين".

وتابع "لم يأت الوزير كيري بمشروع لنرفضه أو نقبله" في الأردن، لافتاً إلى "أن كيري مقتنع بالدولتين وسيادة واستقلال فلسطين وامن اسرائيل".

وزاد جودة "لا نفاوض نيابة عن الفلسطينيين وكيف تتشكل الحدود داخل الخط الأخضر"، مشيراً إلى "أننا متفقون على أن الحدود بين الأردن ستكون مع الجانب الغربي مع دولة فلسطين".

"الغد الاردنية"