وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تنظم مهرجانا جماهيريا لتكريم الأسرى المحررين

نشر بتاريخ: 07/01/2014 ( آخر تحديث: 07/01/2014 الساعة: 09:30 )
غزة -معا - نظمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة مهرجانا وطنيا حاشدا لتكريم الأسرى المحررين في الدفعة الثالثة ( إبراهيم أبو علي ورامي بربخ ومحمود سلمان ) أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبمشاركة واسعة من أهالي الأسرى والأسرى المحررين وقيادات العمل الوطني والإسلامي وممثلي المؤسسات .

وشددت لجنة الأسرى في الكلمة التي ألقاها منسق اللجنة عن حركة الجهاد الإسلامي حسن المصري على أن قضية الأسرى حاضرة وستظل حاضرة دائما وعلى العالم أن ينظر لمعاناة الأسرى وذويهم بشكل جاد ومسؤول وخاصة فيما يتعلق بأوضاع الأسرى المرضى والقدامى وكبار السن والأطفال والأسيرات الفلسطينيات .

ودعت لجنة الأسرى في كلمتها لوقفة جماهيرية أمام مقر الأمم المتحدة بمدينة غزة دعم وإسناد للأسرى المرضى في سجون الإحتلال الإسرائيلي وذلك في تمام الساعة 11 من صباح يوم الخميس الموافق 9 / 1 / 2014 .

وثمن الأسير المحرر إبراهيم فايز أبو علي القيادي في حركة فتح في كلمة الأسرى المحررين دور الرئيس أبو مازن في الإفراج عن أسرى ما قبل أوسلو والأسرى القدامى، داعيا إلى المزيد من الجهود لتحرير باقي الأسرى والأسيرات، مشددا على أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي الصخرة القوية والعصية على الكسر التي تتحطم فوقها مشاريع الإحتلال الإسرائيلي ومخططاته للنيل من القضية الفلسطينية .

واستذكر الأسير المحرر أبو علي أسماء القادة الشهداء وشهداء الحركة الوطنية الأسيرة وأسماء القادة الأسرى وعلى رأسهم الأسير كريم يونس وماهر يونس وضياء الأغا وحسن سلامة ولينا الجربوني وأحمد سعدات ومروان البرغوثي وأبو حجلة، موجها شكره باسم المحررين لأهالي الأسرى والشعب الفلسطيني عموما لوقفاتهم ودعمهم المتواصل من أجل المطالبة بالإفراج عنهم من سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وألقت الطفلة دلال الرقب قصيدة عبرت فيها عن معاناة أطفال الأسرى وذويهم .

وفي ختام المهرجان قدمت لجنة الأسرى دروعا تكريمية للأسرى المحررين حيث كان الأسرى المحررين بدورهم قدموا ورودا لأمهات وآباء الأسرى تأكيدا على المضي في دعم وإسناد الأخوة ورفاق البرش الواحد .

هذا وكانت لجنة الأسرى قد أقرت خلال الإجتماع الذي عقدته بمركز الدراسات الجماهيرية التابع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وقفة جماهيرية حاشدة أمام مقر الأمم المتحدة بمدينة غزة دعما وإسنادا للأسرى المرضى في سجون الإحتلال الإسرائيلي حيث تم التأكيد أيضا على مجموعة قضايا من أهمها تفعيل الشارع الفلسطيني ودور الفصائل في دعم وإسناد الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي والعمل على صياغة خطة عمل للنهوض بقضية الأسرى .

وذكرت لجنة الأسرى في بيان خاص أن ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لجنة الأسرى حسن المصري تسلم مهمة التنسيق الدوري للجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة خلفا لممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين .