وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: الرد على نتنياهو تصعيد مقاومة شعبية وتوجه للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 07/01/2014 ( آخر تحديث: 07/01/2014 الساعة: 15:09 )
رام الله - معا - أكد النائب مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان اعلان اسرائيل بناء 272 وحدة استيطانية جديدة في الاراضي المحتلة هو تاكيد على الوجه الحقيقي لتلك الحكومة التي تستخدم المفاوضات غطاء لمواصلة مشاريعها التوسعية.

وقال البرغوثي ان نتنياهو وليبرمان واقطاب حكومتهما هم التعبير الحقيقي عن سياسة حكومة المستوطنين وان الرد ادعاء نتنياهو بان الخليل ومستوطنة بيت ايل هي جزء من اسرائيل يكمن في تصعيد المقاومة الشعبية وفرض المقاطعة والعقوبات والتوجه الفوري للامم المتحدة .

واكد البرغوثي ان نتنياهو يمارس الخداع والمراوغة ويرفض مبدأ قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة ويسعى الى كسب الوقت لفرض الوقائع على الارض.

واضاف البرغوثي انه في ظل محاولات اسرائيل افشال كل الجهود الدولية والقاء اللوم على الفلسطينيين فانه لا بد من البدء باستراتيجية بديلة وفضح وتعرية منظومة الفصل العنصري وحكومة التطرف والاستيطان الاسرائيلية التي تتنكر للتاريخ والجغرافيا وللحقوق الراسخة لشعبنا مشددا على ان الاحتلال والاستيطان هما دخيلان على ارضنا وسيزولان اجلا ام عاجلا وان ارادة شعبنا اقوى من ارهاب الاحتلال والمستوطنين والقرارات العنصرية لحكومة نتنياهو.

وجدد البرغوثي دعوته الى عدم المراهنة على المفاوضات ورفض ما يطرح من افكار حول اتفاق الاطار الذي هو نسخة عن اتفاق اوسلو هدفه اطالة عمر الاحتلال وتحويل الدولة الفلسطينية كاملة السيادة إلى معزل وبانتوستانات .

كما حذر من خطورة التعاطي مع مقترح اتفاق الاطار الذي يتضمن الاعتراف بيهودية الدولة وتبني الموقف الإسرائيلي فيما يتعلق بالأمن والحدود والقدس واللاجئين في تكرار لاخطاء أوسلو عبر اعتماد مبدأ الاتفاقات الانتقالية والجزئية مع استمرار اسرائيل بالاستيطان وفرض الوقائع على الأرض.