وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهالي قصرة يحتجزون 18 مستوطنا

نشر بتاريخ: 07/01/2014 ( آخر تحديث: 07/01/2014 الساعة: 17:11 )
أهالي قصرة يحتجزون 18 مستوطنا
نابلس- معا - اكد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لوكالة معا اليوم الثلاثاء ان عشرات المواطنين يحتجزون 18 مستوطنا في منطقة بين قريتي قصرة وجالود جنوبي مدينه نابلس.

واضاف دغلس ان الاهالي يحتجزون المستوطنين منذ اكثر من ساعة وعدد منهم مصاب بجراح جراء رشقهم بالحجارة من قبل المواطنين الذين منعوا المستوطنين من قطع اشجار الزيتون.

واكد دغلس ان المواطنين يرفضون تسليم المستوطنين لقوات الاحتلال الاسرائيلي ويصرون على تسليمهم للارتباط الفلسطيني.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت بين المواطنين وعشرات المستوطنين في قريتي قصرة وجالود جنوب مدينة نابلس خلال محاولة المستوطنين قطع اشجار الزيتون الخاصة بالمواطنين.

وقال دغلس ان عشرات المستوطنين من البؤرة الاستيطانية ياش كوديش هاجموا اشجاز المواطنين في المنطقة الشرقية من قرية قصرة، وتصدى لهم المواطنين.

واضاف دغلس انه في اعقاب ذلك اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين من جهة والمواطنين من جهة اخرى، اطلقت على اثرها قوات الاحتلال العشرات من القنابل الغازية باتجاه المواطنين دون ان يبلغ عن اصابات.

وفي قرية جالود المحاذية للقرية قصرة هاجم عشرات المستوطنين المنطقة الجنوبية من القرية في محاولة لقطع اشجاز الزيتون الا ان المواطنين تصدوا لهم مما ادى الى اندلاع مواجهات دون ان يبلغ عن وقوع اصابات حتى اللحظة.