وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قطر بطلة النسخة الثامنة لغرب اسيا

نشر بتاريخ: 07/01/2014 ( آخر تحديث: 07/01/2014 الساعة: 22:27 )
بيت لحم - معا : أحزر المنتخب القطري لقب بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد فوزه على نظيره الأردني بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في نهائي البطولة.

سجل خوخي بوعلام هدفي العنابي القطري في الدقيقتين 53 و81 من المباراة التي جاءت متوسطة المستوى غلب عليها طابع المباريات النهائية، وسيطر المنتخب القطري على العديد من فتراتها خاصة في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، ولكن نجح العنابي في ترجمة سيطرته إلى أهداف في الشوط الثاني الذي ظهر فيه المنتخب الأردني بشكل أفضل مقارنة بالشوط الأول.

كما حصد المنتخب البحريني المركز الثالث وذلك بعد فوزه على نظيره الكويتي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي في المباراة التي أقيمت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

جاءت المباراة متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقين السيطرة الشكلية على مجريات الأمور، وخلت المواجهة من فرص حقيقية باستثناء فرصة واحدة للكويت في الدقيقة 80 من الوقت الأصلي، حتى أضطر الفريقين للجوء لركلات الترجيح.

واللافت أن البحرين أحرزت البرونزية من دون تسجيل أي هدف في الدورة، إذ تعادلت مع عمان والعراق في الدور الأول بنتيجة 0-0 فتأهلت بالقرعة إلى نصف النهائي حيث خسرت أمام الأردن 0-1.

وفي ركلات الترجيح تألق مع البحرين حارسها سيد محمد عباس فتصدى لثلاث ركلات وسجل فهد حردان وعيسى عمر وعيسى مثني وأهدر سيد عباس. في المقابل، سجل للكويت سلطان العنزي وفيصل الحربي، وأهدر فهد الهاجري ويوسف الرشيدي وعبد العزيز غالي.