وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة الوحدة الطلابية في النجاح تدعو الى معالجة ازمة الجامعات

نشر بتاريخ: 08/01/2014 ( آخر تحديث: 08/01/2014 الساعة: 03:19 )
نابلس- معا - دعت كتلة الوحدة الطلابية في جامعة النجاح الوطنية الحكومة الى سرعة الاستجابة لمطالب اتحاد الجامعات الفلسطينية لضمان استمرار الحياة الاكاديمية باعتبار الجامعات هي مؤسسات وطنية تطلع بدور كبير في تنشئة اجيال واعية ومثقفة ومدركة اهمية العلم في النهوض بالمجتمع الفلسطيني على طريق بناء الدولة.

واعتبرت الكتلة ان الجامعات الفلسطينية لطالما كانت صروحا للعلم ومنارات للنضال ضد الاحتلال الامر الذي يستوجب دعمها ومساندتها لتستطيع اكمال هذه الرسالة وذلك من خلال ايفاء الحكومة بالالتزامات التي تعهدت بها في فترات سابقة والمتمثلة بإيجاد كادر موحد للجامعات الفلسطينية وإلغاء الضريبة المفروضة على مكافأة نهاية الخدمة، إضافة إلى إلتزام الحكومة بدفع المستحقات المالية للجامعات.

واعتبرت الكتلة ان التأخير في حل هذه الازمة سينعكس سلبا على الطلبة والتي ستقوم الجامعات بالعمل على حل مشاكلها على حساب الطلبة من خلال رفع الاقساط المرتفعة اصلا.

وفي سياق اخر دعت الكتلة الى الاسراع بإقرار الصندوق الوطني للتعليم الجامعي حتى لا يصبح التعليم حكرا على طبقة الاغنياء وميسوري الحال بسبب الارتفاع الكبير في كلفة التعليم في الجامعات الفلسطينية.