وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نظارات طبية تعيد الأمل لـ60 طفل بحياة افضل مقدمة من إغاثة اطفال فلسطين

نشر بتاريخ: 08/01/2014 ( آخر تحديث: 08/01/2014 الساعة: 08:12 )
الخليل - تقرير معا - ضمن جهودها وسعيها لجعل حياة الاطفال أكثر سعادة واستقرار، وخاصة هؤلاء الاطفال الذين يقطنون في المناطق المهمشة من محافظة الخليل قامت جمعية إغاثة أطفال فلسطين، بتقديم 60 نظارة طبية الى 60 طفلا وطفلة يعانون من أمراض العيون، ولا يمتلك ذووهم نقوداً لشراء النظارات.

الطفل أحمد.. كان أحد هؤلاء الاطفال، حيث يعاني من ضعف البصر، وكان يجد صعوبة بالغة في القراءة والكتابة على عكس زملائه في الصف الثالث الاساسي. " أحمدتراجع تحصيله العلمي، وتدنت معدلاته بعض الشي، بعد أن كان العام الماضي من الاوائل في صفه". هذا ما ذكرته والدته.

وأضافت:" كنت معتادة على الذهاب الى مدرسة ابني للاطمئنان عليه، وكنت أشعر بالفخر عندما تتحدث معلماته عن تميزه داخل الصف، لكني ومنذ ان بدأت علاماته بالتراجع بدأت اخجل من الذهاب لمدرسته بعد الحديث الذي جرحني من إحدى معلماته، حيث قالت لي: حرام أحمد يتراجع في دروسه ونظره يضعف باستمرار، عليكم بمراجعة طبيب العيون..".

وقالت :" والده بلا عمل منذ سنتين، ونحن منذ ذلك الحين نعيش على الفتات، وبالكاد نستطيع تلبية احتياجات المنزل اليومية، واليوم وبفضل من الله، سيتحسن أحمد في دروسه بعد أن حصل على العناية الطبية من جمعية إغاثة اطفال فلسطين، والحمد لله سيعود أحمد كما كان ونفخر به في المدرسة".

نظارة طبية تجاوز ثمنها 800 شيكل، استطاعت ان تعيد الأمل والسعادة الى عائلة الطفل أحمد، بعد أن وفرتها جمعية إغاثة أطفال فلسطين، وفي هذا السياق تقول المشرفة العامة لمنطقة الخليل في الجمعية أمل الهيموني:" نحن في جمعية إغاثة اطفال فلسطين، هدفنا الرئيسي والاساسي في الجمعية هو تخفيف المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة الاطفال منهم، في ظل تردي الاوضاع الاقتصادية، وارتفاع نسبتي البطالة والفقر".

وأضافت السيدة الهيموني:" نشعر بالسعادة حينما نعيد الامل لأي عائلة وطفل، كحالة الطفل أحمد، منذ ثلاثة أشهر وهو بحاجة لنظارة طبية، ووالده لا يمتلك نقوداً لشراء تلك النظارة، بسبب ظروفهم الاقتصادية السيئة".

وقالت:" ما تم تقديمه ويتم تقديمه من مساعدات من قبل الجمعية، مبني على أساس البحث الاجتماعي الميداني، ونعمل جاهدين لمساعدة الاطفال في المناطق المهمشة من محافظة الخليل، ولا يقتصر عملنا على برنامج النظارات الطبية، فهناك العديد من البرامج التي نعمل عليها مثل الجراحات التجميلية للاطفال والاعصاب والمسالك البولية والحروق، ونقدم لهم الخدمة الطبية سواء داخل فلسطين أو خارجه".

يشار الى أن جمعية إغاثة أطفال فلسطين هي منظمة، هدفنا المساعدة على معالجة الحالات الإنسانية الطبية للأطفال في الشرق الاوسط، وعملها الرئيسي في فلسطين، لبنان، سوريا والعراق، حيث توفر الجمعية العلاج المجاني للأطفال خارج بلدانهم، وتعمل على مساعدة الاطفال على اساس احتياجاتهم، بدون النظر للدين أو الجنس أو لعقيدة معينة.