وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التضامن الخيرية تسلم 32كرسياً كهربائيا لأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 08/01/2014 ( آخر تحديث: 08/01/2014 الساعة: 14:37 )
نابلس -معا - برعاية رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمدالله نظمت جمعية التضامن الخيرية وبالتعاون مع الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة نابلس، حفل توزيع 32 كرسيا كهربائيا على ذوي الاحتياجات الخاصة ، وأقيم الحفل والتسليم في مقر محافظة مدينة نابلس.

وتميز الحفل بحضور وفد كبير من القائمين على فعل الخير والعديد من الشخصيات الاقتصادية والإعلامية والمؤازرين للعمل الخيري وبحضور د. نبيل الضميدي وزير النقل والمواصلات ممثلا عن رئيس الوزراء ومحافظ نابلس اللواء جبرين البكري ونائبه عنان الاتيرة، وممثلي العديد من المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص وأهل الخير والمتبرعين .

وأكد محافظ نابلس اللواء جبرين البكري في كلمته على أهمية العمل الخيري وتنوعه ذاكراً عدة مجالات قامت بها جمعية التضامن منها ترميم المنازل وتقديم الكراسي الكهربائية وقال بأنه تم حصر عدد الحالات التي هي بحاجة للكراسي وهي 180 حالة .

وتابع الدكتور مقبول الحديث في موضوع الكراسي وقال بأن الجمعية قامت منذ فترة لا تتجاوز الشهرين بتوزيع 30 كرسياً كهربائياً ليرتفع عدد الذين استفادوا مع هذه الحملة إلى 65 طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة وبأن كل منهم أصبح يملك كرسياً كهربائياً خاصا به ، وأشار إلى أن الجمعية تقوم بزيارات تفقدية بشكل دوري لهؤلاء الأطفال قبيل وبعد استلام الكراسي .

وأشار سامر عقروق ممثل الاتحاد العام لذوي الإعاقة إلى أهمية مساعدة تلك الفئات ووصف مشروع الكراسي بالنقلة النوعية في العمل الخيري ونوه إلى أهمية موائمة المباني والمرافق العامة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة حتى يتمكنوا من استخدام الكراسي الكهربائية أينما يذهبوا .

بدوره تحدث الضميدي عن جهود وزارة النقل في هذا الموضوع وأشار إلى أن معظم المباني التابعة للوزارة تمت موائمتها بشكل يخدم الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وتحد عن عدة مشاريع مستقبلية المستفيد الأول منها هم ذوو الإعاقة .

وفي الختام قام الاتحاد العام للمعاقين بتكريم كل من جمعية التضامن الخيرية ممثلة بالدكتور علاء مقبول ورئيس الوزراء ومحافظ نابلس ، وتم تسليم الكراسي للمستفيدين بعد ان جرى تدريبهم عليها من قبل فريق من المختصين .

وتوجه د.مقبول وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية التضامن في نهاية الاحتفال بالشكر للحضور ولجميع من ساهم في إنجاح هذا العمل الخيري من المتبرعين ومن وجوه الخير.