وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ليلى يرحب بقرار صندوق التقاعد الهولندي سحب أمواله من بنوك اسرائيل

نشر بتاريخ: 08/01/2014 ( آخر تحديث: 08/01/2014 الساعة: 13:47 )
رام الله -معا- رحب القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ونائب أمينها العام النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" بقرار صندوق التقاعد الهولندي 'pggm' المتمثل بسحب أمواله من البنوك الإسرائيلية ومقاطعتها بسبب فتح فروع لها في المستوطنات المقامة في الأراضي المحتلة وتمويلها.

وقال النائب أبو ليلى إن هذا القرار يأتي انسجاما مع قرارا الاتحاد الاروبي الداعي لمقاطعة المستوطنات التي أقيمت على الأراضي الفلسطينية المحتلة وكل ما يتعلق بها ، داعيا إلى استثمار مثل هذه الفرصة وتعميمها على كافة دول الإتحاد الأوروبي وقطاعاته المختلفة للوصول إلى مقاطعة شاملة الكافة النشاطات الاستيطانية التي يقوم بها الاحتلال.

وأضاف النائب أبو ليلى إن سلاح المقاطعة من الأسلحة التي يمكن أن تؤدي إلى عزل دولة الاحتلال لإجبارها على الانصياع لقرارات الشرعية الدولية وإخضاعها لمتطلبات عملية سلام حقيقية بعيدةً عن الشروط والامتلاءات الإسرائيلية المسبقة ومحاولاتها رسم وقائع وفق تصورها .

وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة استخدام ورقة المقاطعة للضغط على دولة الاحتلال بأنها ستدفع ثمنا غاليا في حال استمرار احتلالها للأراضي الفلسطينية واستمرار تعاملها بسياسة إدارة الظهر لقرارات الشرعية الدولية ؟

وفي السياق ذاته شدد النائب أبو ليلى على ضرورة تفعيل سلاح مقاطعة الاحتلال وبضائعه على المستوى المحلي كأحد أهم إشكال المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الإسرائيلي والتي تنسجم مع كافة الخطوات التي يقوم بها شعبنا الفلسطيني في معركة نحو الحرية والاستقلال وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .