وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة ذكور كفر الديك الثانوية تعقد ورشة تهيئة لطلبة الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 08/01/2014 ( آخر تحديث: 08/01/2014 الساعة: 15:20 )
سلفيت -معا - عقدت مدرسة ذكور كفر الديك الثانوية في محافظة سلفيت ورشة ارشادية لطلبة الثانوية العامة في المدرسة من الفرعين العلمي والأدبي بحضور مدير المدرسة احمد علي احمد ورئيس قسم العلاقات العامة في مديرية تربية سلفيت محمد الأقرع.

وتناولت الورشة آليات التهيؤ والاستعداد لامتحان الثانوية العامة وذلك بالتعاون مع جامعة النجاح الوطنية. فقد قام د.عبد الغني الصيفي المحاضر في كلية التربية في جامعة النجاح بتقديم معلومات للطلبة من خلال ورشة العمل التي تم عقدها في قاعة المدرسة ركزت على السلوكات التربوية التي تؤهل الطالب لتحقيق الثقة بالنفس واكتساب مهارات التخطيط وتنظيم الوقت وحيثيات التعامل مع المقررات الدراسية .

وقدم مدير المدرسة الشكر لجامعة النجاح على تجاوبها مع دعوة المدرسة للمشاركة في هذه الندوة التي نسقت لها المديرية والتي لاقت استحسانا من قبل الطلبة لا سيما وأنهم وجهوا العديد من الأسئلة وعبروا عما يدور في أذهانهم حول امتحان الثانوية العامة .

بدوره ثمن رئيس قسم العلاقات العامة علاقة الشراكة بين مديرية التربية والجامعات المحلية التي تساهم في رفد القطاع التربوي بالمعلومات والمعارف والمهارات والخبرات من خلال الندوات التي تعقدها المدارس حيث تستضيف فيها كوادر أكاديمية من الجامعات في شتى المواضيع، ومن جانبها تعمل المدارس على تنظيم زيارات طلابية للجامعات للتعرف على مرافقها وكلياتها وتخصصاتها المختلفة .