وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز "معا" يختتم مخيم طلائع القدس "طباشير"

نشر بتاريخ: 08/01/2014 ( آخر تحديث: 08/01/2014 الساعة: 18:14 )
رام الله - معا - نفذ مركز العمل التنموي "معا" بالشراكة مع منظمة اليونيسف وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، مخيمه الشتوي "طباشير" تحت شعار ( طلائع بخدمة اوطان شاقوا طريقاً ريادياً ) بمشاركة 65 طليعياً وطليعية ما بين الـ 14-17 عاما ولمده 5 ايام في جمعية جبل النجمة بيرزيت، وذلك ضمن مشروع تحسين الخدمات النفسية والاجتماعية للطلائع في منطقة القدس بالشراكة مع أندية ومؤسسات برج اللقلق، نادي هلال القدس، نادي الانصار المقدسي، مدرسة الأميرة بسمة ونادي أبناء القدس.

واستمر المخيم من الـ 4 من كانون ثاني حتى الـ 9 من نفس الشهر بإشراف طاقم العمل المكون من حسام عليان، فرح ابو زنط، ممدوح الترياقي، سيرين الأجرب ريم زين ومديرة الفريق ديالا مدحت.

وتضمن المخيم مجموعة من ورشات العمل اليومية كورشات الدراما والمبادرات المجتمعية والمهارات الحياتية والتصوير وصناعة الدمى وتدريب "التلي ماتش".

وتهدف الورشات إلى إكساب الطلائع المعرفة والمهارات القيادية والحياتية وتعزيز ثقتهم بذاتهم وانتمائهم الوطني والخروج بمبادرات مجتمعية تهدف الى احداث تغيير ايجابي في قضية معينة في القدس، وتطوير روح العمل الجماعي والتطوعي كقيمة انسانية عالية.

كما يهدف المخيم الى تطوير علاقات المؤسسات الشبابية بفئة الأطفال وتوسيع وتنويع الخدمات النوعية التي تقدمها تلك المؤسسات.

كما ان المخيم يعتبر جزءاً من برنامج متكامل يسعى المركز الى تحقيقه عبر مجموعة عديدة من الأنشطة المدروسة والمخطط لها والتي تتناول الخدمات الاجتماعية والنفسية لأطفال القدس الذين يعانون من العديد من التحديات والصعوبات التي مصدرها البيئة الخارجية.

وقد ختم المخيم برحلة ترفيهية الى منطقة النقب ليتعرف الطلائع على جغرافية الارض الفلسطينية وواقع حياة البدو المهددين بالطرد.