وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكوني:نتطلع لتفعيل العلاقات بين الهيئات الفلسطينية ونظيرتها البحرينية

نشر بتاريخ: 08/01/2014 ( آخر تحديث: 08/01/2014 الساعة: 18:08 )
رام الله - معا - قال وزير الحكم المحلي سائد الكوني أن الوزارة تسعى لتفعيل علاقات التوأمة بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيرتها البحرينية، لما لها من آثار ايجابية تعود بالنفع على البلدين في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال لقائه بالنائب في البرلمان البحريني أحمد عبد الرحمن الساعاتي، وسفير دولة فلسطين في مملكة البحرين خالد عارف، وبحضور وكيل الوزارة المهندس مازن غنيم، والوكيل المساعد للشؤون الهندسية توفيق البديري، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام هاني الحروب، ومستشار الوزير للعلاقات الدولية وليد أبو الحلاوة.

ورحب الكوني بالزيارة، معتبراً إياها استكمالاً للعلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين البلدين، مشيراً إلى أن الفلسطينيين يرحبون بزيارة اشقائهم العرب لهم باستمرار، الأمر الذي يتيح لهم التعرف على حجم المعاناة اليومية التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال بحقه.

كما ووضعهم بصورة الوضع العام لقطاع الحكم المحلي وما وصلت اليه الهيئات المحلية الفلسطينية اليوم، مشيراً إلى أنها تشكل اللبنة الأساسية للدولة المستقبلية، وأن الوزارة تسعى لتثبيتها من خلال دعمها بالعديد من المشاريع التي تمكنها من القيام بواجباتها تجاه المواطنين على أكمل وجه وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وأشار الكوني إلى البروتوكول التعاوني المنوي توقيعه بين الحكومتين الفلسطينية ونظيرتها البحرينية خلال الأيام القادمة، والذي من شأنه أن يسهم في تنمية وتعزيز أواصر التعاون بينهما في مجال الإدارة المحلية.

وشكر الكوني مملكة البحرين ملكاً وحكومةً وشعباً على دعمهم المتواصل للفلسطينيين، ووقوفهم إلى جانب اشقائهم في كافة المحافل الدولية والإقليمية.

من جهته، أعرب الساعاتي عن سعادته بزيارة فلسطين والإطلاع عن كثب عن الأوضاع الميدانية فيها وملامسته المعاناة اليومية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، مؤكداً على موقف مملكة البحرين في وقوفها الدائم مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وسعيه الدؤوب لتحقيق دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وأن القضية الفلسطينية في بيوت وقلوب كل البحرينيين.

وأكد الساعاتي سعي بلاده لتعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمعهم بالفلسطينيين من خلال الزيارات المتبادلة، وتشجيع الاستثمار في فلسطين، ونقل المنتجات والبضائع والمشغولات اليدوية الفلسطينية للبحرين والتعريف بها نظراً للجودة العالية التي تتمتع بها.

من جانبه، أشاد غنيم بدور مملكة البحرين في دعم القضية الفلسطينية وتعزيز مكانتها العالمية من خلال وقوقفها الدائم معها في كافة المحافل الدولية، مشيراً إلى أهمية تبادل الخبرات بين البلدين نظراً لنجاح التجربة البحرينية في مجال الإدارة المحلية، وامكانية الاستفادة منها وتعميمها على الهيئات المحلية الفلسطينية.