وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إعمار الخليل تدين أعمال الحفريات الإستيطانية في تل ارميدة

نشر بتاريخ: 08/01/2014 ( آخر تحديث: 08/01/2014 الساعة: 17:50 )
الخليل - معا - شرعت سلطات الإحتلال بأعمال تجريف وتقطيع لأشجار الزيتون واللوزيات في قطعة أرض تقع بمحاذاة منزل عائلة أبو هيكل بمنطقة تل ارميدة في البلدة القديمة من الخليل، بالإضافة لوضع كرفانات "بيوت بلاستيكية" لأغراض السيطرة على الأرض والإستيطان فيها.

واعربت لجنة اعمار الخليل عن استنكارها بأشد العبارات لهذه الأعتداءات على أراضي تل ارميدة التاريخية والأثرية التي يعود عمرها لقرابة 6000 عام، والتي تأتي في إطار مخطط الإحتلال في تهويد البلدة القديمة وطمس معالمها التاريخية والحضارية والأثرية ذات الطابع العربي والإسلامي العريق.

واكدت لجنة إعمار الخليل بأن هذه الأعمال الإستعمارية والإستيطانية تعد مخالفة وإنتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، والمواثيق الدولية المتعلقة بحماية الممتلكات التاريخية والثقافية، حيث تعتبر هذه الممتلكات التاريخية والثقافية إرث إنساني وحضاري يحظر تدميرها وتغيير معالمها.

ودعت لجنة اعمار الخليل مؤسسات الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو بشكل خاص للتدخل العاجل من اجل حماية تل ارميدة ومدينة الخليل القديمة من المشروع التهويدي والإستيطاني الإسرائيلي.