وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بانوراما يعقد اجتماعا في قرية عانين قضاء جنين لتفعيل دور المرأة

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 11:40 )
جنين- معا- قام بانوراما (المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع) يوم امس بعقد اجتماع نسوي عام بالتنسيق مع المجلس المحلي بقريه عانين في جنين ممثلا برئيسه رباح ياسين تخلله تشكيل لجنة نسوية محليه لمساندة المجلس المحلي هناك وللمساهمة بتفعيل وتنظيم وتأطير دور المرأة من خلال مؤسسات المجتمع المحلي.

وقد اشتملت اللجنة على عدد من النساء الفاعلات بالقرية، ياتي ذلك اثر استشعار المركز لاهمية الخطوة ولضرورة تبنيها ورعايتها.

من جهة اخرى فقد اعرب ممثلو المركز عن الاستعداد الكامل لتبني الفكرة ومساندة اللجنة المشار اليها واستكمال التنسيق معها, مشددين على عدم المساس بشرعية المؤسسات واللجان القائمة او الحلول مكانها وانما عبر لعب دور تنسيقي بالاشتراك مع بقيه الاطر القائمة .

ياتي ذلك ضمن فعاليات مشروع " تفعيل الهيئات المحلية بالمشاركة " الذي ينفذه بانوراما منذ مطلع العام الجاري والذي اشتمل على تنفيذ تدريب مكثف لعدد من رؤساء واعضاء عدد من الهيئات المحلية تلاها تنفيذ لقاءات جماهيرية مفتوحة بالتنسيق مع تلك الهيئات لنقاش قضايا لها علاقه بالشأن العام ومن ثم متابعتها ميدانيا ولدى المؤسسات ذات العلاقه لحين التوصل لحل مناسب.