وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في الذكرى الاربعين للنكسة.. الجمعية الوطنية تطالب المجتمع الدولي للتدخل الفوري لوقف مجازر الاحتلال

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 12:19 )
رفح- معا- طالبت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون المجتمع الدولي بالتدخل الفوري للقيام بواجبه الاخلاقي وحماية حقوق الانسان الفلسطيني، وارغام اسرائيل على وقف جرائمها بحق المدنيين، والافراج عن الاسرى والمعتقلين وعلى راسهم النواب والوزراء الفلسطينيين، ورفع الحصار الاقتصادي عن الشعب الفقير الذي سلبت ارضه وهجر منها على مرأى ومسمع العالم اجمع.

ودعت الجمعية الى التحرك الفوري خاصة في ظل الاوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني حيث "ما زالت قوات الاحتلال تنتهك كل حقوق الشعب الفلسطينى السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية, وما زالت سياسة الاغتيالات الخارجة عن القانون مستمرة, ومازال الحصار الاقتصادي مفروضاً على الشعب, وما زالت قوات الاختلال تسيطر على الاراضي الفلسطينية برا وبحرا وجوا".

وتساءلت الجمعية عن دور المجتمع الدولي في الحفاظ على حقوق الانسان وحق الشعوب في تقرير المصير مضيفة "اين دوره في حماية حقوق الانسان الاجتماعية والاقتصادية، فهل المجتمع الدولي شريك مع اسرائيل في حربها ضد الفلسطينيين؟ اما ان لهذا المجتمع ان يقول كلمة الحق؟".

ودعت الجمعية الاطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 المتعلقة بحماية المدنيين، بالتدخل لحماية حقوق الانسان، ومعاقبة هذا الاحتلال على ما ارتكبه من جرائم ومجازر تتناقض مع القانون الدولي الانساني بحق الشعب الفلسطيني.