وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم يجتمع مع مجلس الخدمات المشتركة في وادي الشعير شرق المدينة

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 13:37 )
طولكرم - معا - ترأس محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، إجتماعاً للمجالس المحلية في منطقة وادي الشعير شرقي طولكرم، وذلك في مقر مجلس خدمات وادي الشعير المشترك، بحضور مدير الحكم المحلي طارق عمير ونائب قائد الشرطة علي الجمالي، لمناقشة اوضاع المواطنين في المحافظة.

يأتي هذا الاجتماع ضمن اللقاءات الدورية التي يلتقي فيها المحافظ مع المجالس المحلية في كافة مناطق المحافظة للتداول في مختلف المجالات و المواضيع التي تهم هذه المجالس والعقبات و المشاكل التي تعترض سبل تطوير عملها .

وأكد دويكات على أهمية دور المجالس المحلية في تقديم الخدمات للمواطنين معتبراً أن هذه مسؤولية وأمانة تستدعي بذل الجهود المخلصة من أجل تطوير كافة أنحاء محافظة طولكرم و التخفيف عن المواطنين في هذه الظروف القاسية و العمل على تجسيد الوحدة الوطنية من خلال تقديم الخدمات لكافة المواطنين بلا تمييز .

وأشار دويكات أن الحملة الأمنية لا تزال مستمرة ، وتهدف الى ترسيخ سيادة القانون والنظام العام والتي لمسنا آثارها من خلال إزدياد أعداد المتسوقين من أهلنا داخل الخط الأخضر في أسواق طولكرم مما يؤدي إعطاء الوضع التجاري و الاقتصادي دفعة الى الامام .

وحول المشاريع التي تحتاجها المحافظة، فقد دعا دويكات المجالس المحلية الى الجاهزية في امتلاك واعداد المخططات للمشاريع التي تحتاجها لتقديمها للمانحين والمموليين في الوقت المناسب ،وهذا يستدعي وجود خطة تنموية شاملة جاهزة تشارك في اعدادها مختلف الدوائر الرسمية و المجالس المحلية و المحافظة بناء على احتياجاتنا مع تحديد الأولويات في التنفيذ،

وفي قرب موعد الامتحانات الثانوية العامة فقد دعا دويكات، المجالس المحلية الى التعاون مع الاجهزة الامنية و التربية و التعليم لتوفير اجواء هادئة في المدارس وحولها حتى تجري هذه الامتحانات وفق الترتيب الذي وضعته وزارة التربية والتعليم .

كما دعا دويكات المجالس المحلية الى توثيق الاعتداءات الاسرائيلية و الى تعزيز التعاون بينها وبين المحافظة و الحكم المحلي لتحقيق اقصى درجة من الكفاءة وأيضاً إلى ضرورة التعاون مع الاجهزة الامنية في مناطق الريف الفلسطيني لضبط الاوضاع وتطبيق النظام و القانون العام .

من جهة ثانية اعتبر طارق عمير مدير الحكم المحلي أن ما يقدمه المانحون هو اقرب الى المساعدات الاغاثية وغير كاف لاقامة بنية تحتية حقيقية ،واشار الى الضائقة المالية التي تعيشها المجالس المحلية بسبب تراجع الجباية.

وفي نهاية الاجتماع استمع دويكات الى هموم ومشاكل المجالس المحلية في منطقة وادي الشعير حيث استعرض رؤساء المجالس الاحتياجات و العقبات والتي تتمحور في غالبيتها على نقص التمويل وضعف الجباية وهشاشة الوضع الامني وحاجتها الملحة الى بعض المشاريع خصوصاً في مجالات المياه و الكهرباء والمدارس .