وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البيت اليهودي: أي اتفاق يتضمن حدود عام 67 سنترك الحكومة

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 18:13 )
بيت لحم- معا - أكدت مصادر مقربة من زعيم حزب "البيت اليهودي" وزير الاقتصاد نفتالي بينت بأنه سينسحب من الائتلاف الحكومي حال تقدم نتنياهو بأي حل يتضمن حدود عام 67، وقد وضع نفتالي بينت رئيس وزراء اسرائيل بصورة هذا الموقف وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف" اليوم الخميس.

وأشار الموقع إلى أن هذه المصادر المقربة من بينت أكدت أن حزب "البيت اليهودي" لن يبقى في الحكومة الاسرائيلية، حال قدم نتنياهو أي اتفاق للحكومة كي تقره يتضمن حدود عام 67، موضحة أن نتنياهو سوف يستغل أي فرصة كي ينفصل عن حزب "البيت اليهودي"، ولكننا لن نسمح له بذلك ولن نستمر معه في الائتلاف الحكومي، وسوف ننسحب من هذا الائتلاف فور عرضه أي اتفاق يتضمن حدود عام 67.

وأضافت هذه المصادر أن حزب "البيت اليهودي" سوف ينسحب من الائتلاف الحكومي اذا وافق نتنياهو على الخطة التي طرحها وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري، واذا وقع على الورقة التي يسعى كيري للحصول على موافقة الجانب الاسرائيلي والفلسطيني عليها، والتي تتضمن صراحة حدود عام 67 بالرغم من وجود عبارة تبادل الأراضي.

وأكدت مصادر ليكودية هذا الموقف لحزب "البيت اليهودي"، حيث وضع أعضاء كنيست من حزب "البيت اليهودي" بعض من أعضاء الكنيست من حزب "الليكود" في صورة موقفهم من الاتفاق مع الفلسطينيين، حيث أكد عضو كنيست ليكودي بأن انسحاب "البيت اليهودي" من الحكومة مسألة وقت.