وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الصحفي الصغير يكرم رئيس قسم اللغة الفرنسية بجامعة الأقصى

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 14:34 )
غزة- معا- كرّم نادي الصحفي الصغير بمقره في مدينة غزة الدكتور زياد مدوخ رئيس قسم اللغة الفرنسية بجامعة الأقصى وكاتب وأديب وشاعر باللغة الفرنسية، وذلك خلال احتفال نظمه النادي بمناسبة نيل مدوخ المركز الثاني في مسابقة الشعر الدولية من المؤسسة الأوروبية للشعر و ذلك عن قصيدته (احمد, الغزي).

وتتحدث هذه القصيدة عن الشاب أحمد من مخيم جباليا بقطاع غزة والذي تم قتله بدم بارد من طرف قوات الإحلال الإسرائيلية رغم التهدئة.

وتصف القصيدة واقع أطفال وشباب قطاع غزة الذين يعانون من الحصار وممارسات الاحتلال، وتظهر مدى صمودهم و تمسكهم بأرضهم المقدسة، ليستمرون في العيش وتحدي الظروف الصعبة مع أملهم بغد مشرق و بمستقبل منير.

و قدّم مدير النادي غسان رضوان درع الصحفي الصغير للدكتور مدوخ ، مثنيا بجهوده في التعريف بمعاناة أطفال و شباب قطاع غزة إلى العالم باللغة الفرنسية، مُضيفاً أن مدوخ أدار ما يقارب الخمسة و أربعين حلقة والعديد من البرامج باللغة الفرنسية في إذاعة الصحفي الصغير.

بدوره شكر مدوخ إدارة النادي على هذه المبادرة الطيبة، موضحاً أهمية اللغة الفرنسية كلغة اتصال عالمية في مخاطبة الضمير الدولي و التعريف بعدالة القضية الفلسطينية.

وفي ذات السياق، استضاف راديو الصحفي الصغير مدوخ في حلقة خاصة للحديث عن جائزته وزيارته الأخيرة إلى فرنسا لاستلام الجائزة من مؤسسة الشعر الأوروبية.