وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هل يجد أصحاب فنادق إيلات في العمال الاردنيين بديلا للمهاجرين الأفارقة؟

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 19:24 )
بيت لحم- معا - لحقت أضرار مباشرة في الفنادق والمطاعم في مدينة ايلات نتيجة الاضراب المستمر من قبل العمال الأفارقة لليوم الثالث على التوالي، ما دفع أصحاب هذه الفنادق والمطاعم للبحث عن حلول بديلة والتي قد يجدونها في المدينة الاردنية القريبة العقبة، وفقا لما نشره اليوم الخميس موقع صحيفة "معاريف".

وأشار الموقع إلى أن أصحاب الفنادق والمطاعم توجهوا بطلب للجهات الرسمية الاسرائيلية يطلبون السماح لهم باحضار 2000 عامل اردني من مدينة العقبة، كي يعملوا بدلا من العمال الأفارقة الرافضين للعودة الى العمل، ضمن الخطوات الاحتجاجية التي يقوم بها المهاجرون الأفارقة في اسرائيل، على سياسية الحكومة الاسرائيلية في التعامل معهم.

وأشار الموقع إلى أن هذا التوجه من قبل أصحاب الفنادق والمطاعم بجلب العمال الاردنيين من مدينة العقبة يحتاج لموافقة جهاز "الشاباك" الى جانب الجهات الأخرى، خاصة أن العمال سوف يصلون صباحا الى مدينة ايلات عبر معبر "رابين" وبعد انتهاء عملهم ساعات المساء يعودون الى مدينة العقبة.

يشار إلى أنه يتواجد ما يقارب من 5 آلاف مهاجر أفريقي في مدينة ايلات جنوب اسرائيل، ويعمل ألفان منهم في الفنادق داخل المدينة، في حين يعمل ما يقارب 1500 مهاجر أفريقي في مطاعم المدينة.