وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاعلى للمرور ينفذ دورات توعية بالسلامه المروريه في المحافظات

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 17:01 )
رام الله -معا - نفذ المجلس الاعلى للمرور سبع دورات توعيه مرورية في مدارس محافظات الخليل وسلفيت واريحا على مدار الاسبوع الاول من العام 2014 وذلك استكمالا لبرامج التوعيه المروريه التي ينفذها المجلس بالتنسيق مع وزاره التربيه والتعليم وشرطه المرور حيث استهدفت هذه الدورات بعض اعضاء الهيئات التدريسيه كمدير المدرسه ومنسق الصحه الميداني ومعلم الكشافة.

وافتتح هذه الدورات مدراء مديريات التربيه والتعليم في المحافظات المذكوره ووضحوا اهميتها في توفير كادر متخصص في مجال السلامه المروريه قادراً على نقل رسالة الامان المروري بأسلوب محاكاة واضح، وضمن مقدرات وقدرات المدارس وطلبتها، واشاد مدراء التربية والتعليم وأولياء الامور بدور المجلس الاعلى للمرور وبتوفيره مستلزمات هذه الدورات الامر الذي يساهم في ترسيخ ثقافه الامان والسلامه المروريه في مدارس الوطن.

وفي ذات السياق اكد وزير النقل والمواصلات ورئيس المجلس الاعلى للمرور د. نبيل الضميدي أن التعاون والتكامل في العمل بين المجلس ومختلف المؤسسات ومنها وزارتي الداخلية والتربية والتعليم العالي والبلديات والمجالس المحلية والنقابات المختلفة كل حسب اختصاصه سيودي لترسيخ وتعزيز السلامه المروريه في المجتمع الفلسطيني وهو الضمان الاصيل لتحقيق اهداف المجلس .

بدوره اشار الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور م. محمد جرادات ان هذه الدورات استهدفت اكثر من مئة عضو من اعضاء الهيئات التدريسيه، وأضاف " أن المجلس يواصل العمل بحملات السلامه المروريه في مختلف المحافظات مستهدفا كافة مستخدمي الطريق" وان المجلس سيعمل على توفير وتعزيز البيئه المروريه الامنه لخمس مدارس في خمس محافظات صنفت على انها غير امنه مروريا وذلك كمرحله اولى من مراحل تعزيز السلامه المروريه لجميع المدارس.