وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

" القدومي"يناقش مع الادارة العامة للشؤون الشبابية افاق العمل المستقبلي

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 17:59 )
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: ناقش رئيس ديوان امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة، عصام القدومي، مع كوادر الادارة العامة للشؤون الشبابية مجموعة من الافكار والمقترحات البناءة والعملية، المستندة الى رسالة اللواء جبريل الرجوب، امين عام المجلس، التي سبق وان تداولتها وسائل الاعلام المختلفة، لمناسبة حلول العام 2014 وتمحورت حول الشباب وسبل النهوض بواقعهم على كافة الاصعدة، وتضمنت، ايضا، استراتيجية المجلس المتمثلة بتحقيق انجازات في قطاع الشباب بحيث تتساوق مع ما تحقق في قطاع الرياضة.

وشدد على ان المجلس الاعلى هو مرجعية المؤسسات العاملة في الشأن الشبابي، استنادا الى روح القانون وما يمليه ويتطلبه، مشيرا الى ان دور المجلس اشرافي، ويضطلع ايضاً بمهمة رسم السياسات والمراقبة، ولا يتنازع الصلاحيات مع اية جهة.

وأثنى القدومي على كافة العاملين في الادارة العامة للشؤون الشبابية مؤكدا ان لديهم قدرات وامكانيات هائلة تمكنهم من ترجمة كافة الخطط والبرامج المزمع الشروع في تنفيذها في امد قريب جدا.

ولفت الى اهمية عنصر الشباب ودوره في بناء المجتمع، منوها الى ان استراتيجية قيادة المجلس، ترتكز حول استقدام الكفاءات العاملة في حقل الشباب، ورفد الادارة العامة بهم، من اجل تنفيذ سياساتنا ورؤيتنا واهدافنا.

ونوه الى وجوب بناء جسم شبابي محصن، بحيث يأخذ على عاتقه التصدي لأية هجمة، قد تضر بمصير الوطن والمواطن.
واعقب ذلك فتح باب النقاش لكافة العاملين في الادارة العامة للشؤون الشبابية، حيث طرحوا افكارا طيبة، تنبىء بانطلاقة واعدة ومبشرة لهذا القطاع الواسع والعريض والحيوي.

وفي نهاية اللقاء، الذي امتد على مدار ساعتين، تم الاتفاق على بلورة خطة تنفيذية، بكافة حيثياتها وتفاصيلها ومؤشراتها، على ان تكون جاهزة مع نهاية الشهر الجاري، فضلا عن وجود خطط عملية وبناءة لكل دائرة على حدة، والتاكيد على عقد اجتماع اسبوعي دوري للادارة العامة بهدف الوقوف على كل صغيرة وكبيرة ذات علاقة بالشأن الشبابي.