وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناجي ورئيس ممثلية رومانية يبحثان التحضيرات الخاصة بزيارة رئيس رومانيا

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 19:22 )
رام الله -معا- بحث وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ورئيس الممثلية الرومانية لدى فلسطين ارول دوما اليوم الخميس، التحضيرات المتعلقة بزيارة الرئيس الروماني أواخر الشهر الجاري، والعلاقات الاقتصادية الثنائية .

وفي بداية اللقاء اطلع د. ناجي رئيس الممثلية الجديد، على خطة أولويات الوزارة في دعم المشاريع والبرامج التنموية والاقتصادية، مؤكدا على أهمية استمرار العلاقات التجارية والاقتصادية بين فلسطين ورومانيا، وتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات السياحية والطاقة والزراعة والبنية التحتية وغيرها.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة التحضيرات الخاصة باجتماعات اللجنة الحكومية لكلا البلدين والمنوي عقدها الشهر القادم، كما ناقش الجانبان امكانية تشكيل مجلس أعمال فلسطيني روماني مشترك.

بدوره ثمن رئيس الممثلية الرومانية الجهود التي تقوم بها وزارة الاقتصاد الوطني لتنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية مع مختلف دول العالم بما يعود بالفائدة على اقتصاد البلد، لافتا إلى ان حكومته بصدد الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية التعاون الاقتصادي بين الجانبين والتي كانت الوزارة قد أعدت مسودتها الأولى.

هذا وأبدى رئيس الممثلية استعداد بلاده للمساهمة في تطوير الاقتصاد الفلسطيني، مشيراً إلى عام 2014 سيشهد تقدما ملحوظا في العلاقات الاقتصادية بين فلسطين ورومانيا خاصة في مجال ترويج الزيارات السياحية.