وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية سلفيت تختتم دورة السلامة المرورية

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 21:12 )
سلفيت - معا - اختتمت مديرية تربية سلفيت دورة في السلامة المرورية عقدت في مركز التدريب التربوي وقام بتنفيذها قسم الصحة المدرسية في تربية سلفيت بالتعاون مع المجلس الاعلى للمرور. واستهدفت مدراء المدارس، والمنسقين الصحيين، والمرشدين التربويين في عشر مدارس تم اختيارها بناء على موقعها على الشارع الرئيس الذي يشكل خطورة مرورية على حركة الطلبة في محيط تلك المدارس.

وهدفت الدورة التي استمرت على مدى ثلاثة ايام الى اكساب المشاركين مهارات حول السلامة المرورية والتوعية اللازمة للسلامة العامة التي تؤهلهم لنقل الخبرات والمعارف المكتسبة الى الطلبة والعاملين في تلك المدارس. وقام بالتدريب على فعالياتها مجدي ابو عواد رئيس قسم الصحة المدرسية والمهندس احمد السلمان من المجلس الاعلى للمرور، بالاضافة الى موظفي الصحة الميدانيين.

وخلال فعالية الاختتام شدد النائب الفني فريد عياش على ضرورة انعكاس اثار هذه الدورة على سلوكات الطلبة، فيما يختص باتباع متطلبات السلامة المرورية التي من شانها تقليل عدد الحوادث المرورية في محبط المؤسسات التعليمية والتي يكون الطلبة احد ضحاياها. وثمن علاقة الشراكة التي تربط مديرة التربية بالمؤسسات الاخرى، فيما يتعلق بالتوعية المرورية وفي مقدمتها مديرية الشرطة والمجلس الاعلى للمرور ومؤسسات شريكة اخرى. واشاد بقسم الصحة المدرسية الذي يسعى بجد واجتهاد لخلق بيئة مدرسية صحية يتمتع فيها الطالب بجوانب الصحة الشمولية.

بدوره اشاد رئيس قسم الصحة المدرسية بالتزام المشاركين ببرنامج الدورة والعمل على اثراء فعالياتها من خلال اثارة العديد من القضايا الصحية ومناقشتها والافادة من مخرجاتها، مؤكدا على ان العديد من المشاريع التي تنفذ من خلال قسم الصحة المدرسية من شأنها ان تفضي الى زيادة الوعي الصحي عند الطلبة ليصبح جزءا لا يتجزأ من سلوكاتهم اليومية.