وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام في باحة كنيسة القيامة في القدس تضامنا مع مخيم اليرموك

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 22:53 )
القدس- معا- اعتصم مساء اليوم في باحة كنيسة القيامة في القدس عدد من ابناء الطوائف والرعايا المسيحية في المدينة المقدسة وذلك تضامنا مع اهلنا في مخيم اليرموك وتنديدا بما تقوم به المجموعات الارهابية المسلحة بحق اهلنا هناك حيث تمنع عنهم الدواء والغذاء و تستعملهم كدروع بشرية، واكدوا تضامنهم مع مخيم اليرموك ومع كل الشعب السوري والدولة السورية متمنين بان يحمل العام الجديد بشائر الانتصار للدولة السورية على اعدائها.

كما جدد المشاركون بهذا الاعتصام تضامنهم مع المطارنة المخطوفين والاباء والراهبات وكل المخطوفين والمتألمين والحزانى في سوريا الحبيبة.

وفي كلمته قال سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس :"باننا نستنكر وبشدة ما تقوم به الحكومة الاسرائيلية من محاولات ومخططات هادفة لسلخ المسيحيين من مجتمعاتهم العربية"، وقال سيادته بان المسيحيين في هذه البلاد ليسوا طائفة معزولة عن مجتمعهم العربي والفلسطيني بل هم جزء من هذا النسيج الوطني والمسيحييون هم جزء من امتنا العربية ومن شعبنا الفلسطيني ولن يكونوا غير ذلك.

كما جدد موقفه المتضامن مع سوريا ومع مخيم اليرموك ومع كافة المخيمات الفلسطينية في سوريا مؤكدا على اهمية حل الازمة السورية حلا سلميا يضمن وحدة الدولة والشعب السوري وبان يحمل العام الجديد اخبارا سارة بانتصار سوريا وعودة المخطوفين واحلال السلام .