وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح مركز خدمة الجمهور في عنبتا

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 22:26 )
طولكرم -معا- احتفلت اليوم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ومؤسسة مجتمعات عالمية (مؤسسة CHF الدولية سابقاً) مع بلدية عنبتا، بافتتاح مركز خدمة الجمهور الذي يخدم قرابة 8,000 نسمة من سكان بلدة عنبتا.

وأسست الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مركز خدمة الجمهور باستثمار بلغ $212,000، وهو موقع مركزي يمكن المواطنين من الحصول على خدماتهم الحيوية، ويزيد من انخراطهم في ما تقدمه هيئات الحكم المحلي. كما قدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إضافة لبناء المركز، معدات تقنية، وتدريبات لطاقم موظفي المركز بهدف تحسين مستواهم في النواحي اللوجستية والمهنية.

وحقق المشروع 43 فرصة عمل قصيرة، وأكثر من 916 يوم من التشغيل للعمال الفلسطينيين، ضمن برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية (LGI) المنفذ من قبل مؤسسة مجتمعات عالمية، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID). ويهدف البرنامج إلى تعزيز بيئة مواتية للحكم المحلي الرشيد وتوفير البنية التحتية الأساسية اللازمة لإدخال تحسينات مستدامة في نوعية حياة الشعب الفلسطيني. وقد أكملت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضمن هذا البرنامج 78 مشروع ضمن قطاع البنية التحتية، شملت ترميم وتأهيل المدارس، والمراكز المجتمعية، وتأهيل الطرق لـ 54 مجتمع محلي في الضفة الغربية.

وفي كلمته شكر رئيس بلدية عنبتا ثابت إعمر منفذي المشروع، مشيرا إلى أن المشروع يعكس تقدم المجتمع الفلسطيني، وتحسين وصول مواطني عنبتا لخدماتهم الرئيسية.

وقال دافيد هاردن، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الضفة الغربية وقطاع غزة، أن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية فخورة بالعمل مع البلديات الفلسطينية في مسعاهم لتحسين الخدمات البلدية المقدمة للسكان في مختلف مناطق الضفة الغربية.

أما لنا أبو حجلة، مديرة مؤسسة مجتمعات عالمية في الضفة الغربية وقطاع غزة فقالت أن مركز خدمة الجمهور في عنبتا هو المركز الثاني المنفذ عبر برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية (LGI)، ومن المخطط أن يتم تنفيذ 12 مركزاً أخر حتى نهاية عمر البرنامج أواخر العام القادم.