وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة تدريبية لمستفيدي برنامج التمكين الاقتصادي ( DEEP ) في الزبابدة

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 23:59 )
جنين – معا - استضاف مركز الشهيد نعيم خضر للتدريب والتنمية الريفية دورة تدريبية ولمدة يومين لمستفيدي برنامج التمكين الاقتصادي الممول من البنك الاسلامي ومن خلال ( UNDP ).

وحضر الدورة الاسر المستفيدة من المشروع والبالغ عددها (30 اسرة فقيرة ) وعدد من الباحثين الميدانيين في الاغاثة الزراعية وجمعية الشبان المسيحية ولجان العمل الزراعي والمركز العربي للتطوير ( ACAD )والعاملين على مشروع التمكين الاقتصادي وباحثين ميدانيين من مركز المؤسسات الصغيرة( SEC ).

ويستهدف البرنامج الفئات الفقيرة والمهمشة المستفيدة من خدمات الشؤون الاجتماعية من اجل تحويل الاسرة من اسرة متلقيه للمساعدة الى اسرة منتجة.

وأكد القائمون على الدورة ان الهدف من التدريب التوجيه والارشاد للاسر على كيفية تجهيز الحظائر والبركسات لاستقبال الحيوانات قبل توريدها من قبل المؤسسات وقد بينو الامراض الشائعة لدى الحيوانات والمنتشرة في فلسطين وكيفية الوقاية منها والتعامل معها لتخفيف الخسائر لدى المزارعين.

وقدم الى الاسر ارشادات في كيفية تقديم الرعاية والعناية لتلك الحيوانات لضمان انجاح المشاريع واستمرارها وكيفية التعامل معها في حالات الولادة والرعاية بصغارها كما تم ارشاد المزارعين الى كيفية الاستغلال الامثل بانتاج تلك الحيوانات لضمان دخل افضل لتلك الاسر وتم الاجابة على استفسارات المشاركين وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم.