وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحاكم العسكرية الإسرائيلية تصدر أحكامها بحق عدد من الاسرى من قلقيلية

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 17:33 )
نابلس- معا- أفادت الدائرة الإعلامية في جمعية نفحة للدفاع عن حقوق الاسرى أن المحاكم العسكرية الإسرائيلية في سالم والجلمة مددت فترة التوقيف لخمسة عشرة أسيرا من قلقيلية لفترات متفاوتة .

فقد مددت محكمة الجلمة كل من محمد نسيم شنطي وطارق عبد الرحمن ذياب وشادي غالب حامد ومحمد وجيه فار وسامح ثابت فشافشه و نصر تيسير سماره وعلي ضرار حسن لكل منهم 22 يوما مع تحويل ملفاتهم للنيابة وحمزة فرج عناب وغيث محمود عفانة وعلاء شماسنة واحمد إبراهيم أبو علي وعزام محمد الحليم لكل منهم 15 يوما وعميد عبد الفتاح ناطور واحمد منير بيراوي وقيس احمد نصورة لمدة 8ايام واحمد محمد زيد 6 ايام

كما اصدرت المحكمة قرارا بالافراج عن الاسرى محمد عبد الله ياسين من قلقيلية ومهدي محمد نزال من قلقيلية وعصام غازي كمال من طولكرم مع تأجيل القرار بحق الاخير مدة 72 ساعة.

أما محكمة سالم فقد مددت فترة توقيف كل من وفا غالب حوتري ورفيق عبد الله نوفل حتى تاريخ 23/7/2007ومحمد عبدالله زيد حتى تاريخ 31 /7/2007 ومحمد عبد العزيز ابو ذياب وسعيد بسام ذياب لكل منهم 10 ايام ومحمد شريف نوفل لمدة 13 يوما .
وفي سياق آخر قام محامي الجمعية بزيارة لأسرى مركز تحقيق بتاح تكفا حيث زار كل من الأسير عنان عبيد وعلان عبيد ومجاهد حسيبا وعلام كيالي وجهاد قمحية وحسين النادي .