وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة وادي النعم: سلطة "توطين البدو" تؤكد اقتلاع القرية وتهجير أهلها

نشر بتاريخ: 11/01/2014 ( آخر تحديث: 11/01/2014 الساعة: 14:35 )
بئر السبع - معا - عقدت سلطة تطوير البدو في النقب، الأسبوع الفائت، اجتماعا مع اللجنة المحلية في قرية وادي النعم وذلك لإطلاعهم على المستجدات والتطورات الاخيرة المتعلقة بمستقبل القرية وسكانها، ويُذكر ان الاجتماع جاء بمبادرة من السلطة.

وحضر الاجتماع رئيس اللجنة المحلية لباد ابو عفاش، والمحامي من جمعية حقوق المواطن، والمخططة من جمعية التخطيط البديل (بمكوم) وأعضاء اللجنة ومجموعة من الاهالي، وقد عرضت السلطة مخططها الرامي الى اقتلاع وتهجير قرية وادي النعم الى شقيب السلام فقط . وخلص الاجتماع الى رفض اللجنة المحلية مخطط السلطة جملة وتفصيلا وأكدوا كذلك على رفضهم الاقتراح الاقتلاعي.

لباد أبو عفاش رئيس اللجنة المحلية قال: "قبل أسابيع توجهت السلطة وموظفيها الى عائلات من القرية تحاول إغراءهم وتفريق صفهم من خلال سياسة "فرق تسد" إلا أن سكان القرية مشكورين وجّهوا موظفي السلطة الى اللجنة المحلية مما دعا السلطة مضطرة الى المبادرة لعقد جلسة مع اللجنة المحلية، التي لبت الدعوة على أمل أن تتوصل إلى حل يضمن الاعتراف بالقرية، ولكن للأسف الشديد السلطة لم تبد أي مبادرة جديّة للوصول إلى حلول مرضية والى متطلبات اللجنة بل انها تعرض مخططات اقتلاعية تهجيرية مرفوضة من قبل السكان منذ عقود مضت". |259784|

وحول هذه المقترحات قال أبو عفاش: "هذه المخططات تتمثل باقتلاع القرية وتهجيرها إلى شقيب السلام فقط. وبناء على هذا فإننا نؤكد على تمسكنا بحقنا ومطلبنا الشرعي والقانوني الاعتراف بقرية وادي النعم ونؤكد على رفضنا التام لمخططات الاقتلاع والتهجير، وندعو الأهل جميعا إلى رفض هذه المخططات السلطوية والتمك بالثوابت الوطنية".