وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رهط: مطالبة معارف إسرائيل بإعادة د. شريف أبو هاني إلى سلك التعليم

نشر بتاريخ: 11/01/2014 ( آخر تحديث: 11/01/2014 الساعة: 13:18 )
بئر السبع - معا - بعث رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، برسالة إلى وزير التربية والتعليم الإسرائيلي، شاي بيرون، مطالبا اياه بإعادة النظر في قرار وزير التعليم السابق، جدعون ساعر، وإعادة الدكتور شريف أبو هاني إلى سلك التعليم في مدينة رهط.

وجاء في الرسالة التي بعث بها رئيس البلدية: " باسمي وباسم الاعضاء السبعة عشر في المجلس البلدي في رهط، نتوجه إليك بطلب لإعادة النظر في القرار بإبعاد الدكتور شريف أبو هاني، عن سلك التربية والتعليم والعمل على اعادته إلى جهاز التعليم في مدينة رهط"، مؤكدا أنّ "قرار أعضاء المجلس البلدي في رهط جاء بإلإجماع في الجلسة رقم 2013/17 والتي عقدت في تاريخ 31/12/2013".

وتضمنت الرسالة شرحا مفصلا عن تسلسل الأمور منذ الامتناع عن إصدار تصريح للدكتور في الشريعة الإسلامية شريف أبو هاني للعمل في سلك التعليم في مدارس رهط، مشيرا إلى أنّه ابن مدينة رهط ومعلم في مدارسها على مدار عشرات السنين، وانه تمّ فصله من عمله كمدرس في المدرسة الثانوية في رهط منذ بداية العام الدراسي 2011 بأمر من المدير العام لوزارة المعارف، شمشون شوشاني، ومنذ ذلك الوقت فإن أبو هاني لا يعمل في سلك التعليم.

وكان الدكتور شريف أبو هاني بعث برسالة إلى المجلس البلدي جاء فيها: "انني من سكان هذه المدينة متزوج واعيل سبعة أشخاص، مواطن أحافظ على القانون والنظام، رجل تربية منذ سنوات عدة، أحمل شهادات جامعية متعددة وكذلك شهادة ورخصة تدريس، بالإضافة إلى مشاركتي في عدد كبير من دورات الاستكمال في مجالات التربية والتعليم المختلفة، كما وأحمل لقب الدكتوراة في علوم الاسلام والشريعة، وأحد الدعاة البارزين بين الجمهور في رهط والنقب وأعمل كثيرا من اجل النهوض والرقي بالمجتمع العربي في الجنوب وأعمل على اصلاح ذات البين في هذا المجتمع الذي هو بحاجة ماسة إلى هذا العمل".

واضاف أبو هاني قائلا: "عندما تم فصلي من سلك التعليم رموني بتهم أنا بريء منها، تضررت جراء ذلك، وليس في نيتي أن اكشف لكم النقاب عن الضائقة الاقتصادية التي آلت اليها عائلتي، وأنا من رواد التعليم ومهنته".

يشار الى ان المجلس البلدي في مدينة رهط قد ناقش قضية أبو هاني بحضور كافة أعضائه والذين اجمعوا على ان يتوجه رئيس البلدية لمعالجة القضية أمام السلطات المختصة ومنها وزارة التربية والتعليم والتي عملت على فصله من مدارس رهط.