وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس بخان يونس: مخيمات الفتوة تزرع ثقافة المقاومة وحصادها التحرير

نشر بتاريخ: 11/01/2014 ( آخر تحديث: 11/01/2014 الساعة: 16:22 )
غزة - معا- نظمت قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس بمحافظة خان يونس وبمشاركة الوزراء ونواب المجلس التشريعي جولة تفقدية لمخيمات الفتوة "طلائع التحرير" على مستوى محافظة خان يونس للاطلاع على أنشطة وفعاليات المخيمات.

وأكد يونس الأسطل النائب في المجلس التشريعي في كلمة لمخيم "فتوة تدريبي غرب خان يونس أن تدريب هذه الطلائع على العسكرية وتعليمهم فنون القتال هو أحد طرق الإعداد والتدريب لمعركة التحرير القادمة لتراب فلسطين، وأن هذا الغراس الذي تزرعه الحركة والحكومة سينبت شجرة النصر الطيبة في القريب العاجل".

وأضاف الأسطل "أن أمتنا وشعبنا بحاجة إلى مثل هؤلاء الفتية الذين يؤمنون بحقهم في أرضهم التي احلت، ولا بديل عن الإعداد والتعبئة بشتى أنواعها ليصل شعبنا إلى مراده في تحرير أرضه وقدسه".

ودعا الأسطل الطلاب المشاركين في مخيمات الفتوة إلى الجد والاجتهاد في التحصيل الدراسي والعلمي إلى جانب المشاركة في مثل هذه المخيمات حتى يتكامل فعل السيف والقلم، فيقاوم المتعلم بعلمه والصانع في صناعته والمزارع في مزرعته والمقاتل بعتاده ممثلين طوق كبيرا من المقاومة بشتى ألوانها حتى دحر الاحتلال.

ووجهت قيادة الحركة بخان يونس شكرها وعرفانها الكبير لوزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية بالحكومة المقالة وكتائب القسام على جهودهم في هذه المخيمات التى استثمرت إجازة الطلاب في رعاية الجوانب التعليمية والتربوية والتدريبية.