وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي في جنين تنظم وقفة تضامنية مع مخيم اليرموك والأسرى المرضى

نشر بتاريخ: 11/01/2014 ( آخر تحديث: 11/01/2014 الساعة: 17:58 )
جنين- معا - نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة جنين وقفة احتجاجية بمشاركة العشرات من المواطنين وممثلي فصائل العمل الوطني ونادي الأسير ، وذوي الأسرى في جنين، اليوم السبت، تضامنا مع الأسرى المرضى وتنديدا بالحصار الجائر المفروض على أبناء شعبنا في مخيم اليرموك.

ورفع المشاركون في الاعتصام الذي أقيم في مركز المدينة، بدعوة من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، العلم الفلسطيني ورايات ويافطات الجبهة وصور الأسرى المرضى، والشعارات واليافطات الداعية إلى إطلاق سراحهم، والمطالبة بوقف العدوان على أبناء شعبنا في مخيم اليرموك، ومرددين الشعارات المطالبة بإطلاق سراح الأسرى المرضى فورا، ودعوا لمزيد من الحراك الشعبي والضغط حتى تحقيق مطالب الأسرى في الحرية وفي المقدمة الأسرى المرضى وبخاصة الأسير المريض يوسف نواجعة احد كوادر الجبهة والذي يعاني من إعاقة في قدميه ويعاني من مشكلة في البصر ومرض السكري ووضعه الصحي في غاية الخطورة نتيجة الإهمال الطبي.

كما رفع المشاركون الشعارات المطالبة العالم بأجمع التحرك لرفع معاناة اللاجئين الفلسطينيين والموت اليومي والتجويع والحصار والدمار على أبناء شعبنا في مخيم اليرموك.

وتخلل الاعتصام إلقاء عدة كلمات، منها كلمة فصائل العمل الوطني ألقاها فراس الحاج، وكلمة جبهة النضال الشعبي ألقاها محمد علوش عضو اللجنة المركزية للجبهة، وكلمة نادي الأسير ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى في جنين ألقاها راغب أبو دياك ، وكلمة فعاليات المحافظة ألقاها مهند قلالوة سكرتير جبهة النضال الشعبي في محافظة جنين.

ودعا المتحدثون إلى توحيد الطاقات ورص الصف الفلسطيني لمواجهة إجراءات الاحتلال القاسية بحق أسرانا البواسل ، ومطالبة المؤسسات الدولية والصليب الأحمر بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى المرضى خاصة، ومحملين سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياتهم في ظل تردي وضعهم الصحي الخطير ، مشيرين إلى أن الأسير يوسف نواجعة أصبح يعاني من إعاقة دائمة وفقدان بالبصر.

وندد المتحدثون بالعدوان والحصار الجائر والظالم على أبناء شعبنا في مخيم اليرموك، ومطالبين الأمم المتحدة و الدول العربية والإسلامية بالعمل على إنقاذ حياتهم.