وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعادل السلبي يحسم قمة إتحاد خانيونس وغزة الرياضي

نشر بتاريخ: 11/01/2014 ( آخر تحديث: 11/01/2014 الساعة: 19:03 )
غزة - معا -دائرة الإعلام بالإتحاد - إكتفى فريقا غزة الرياضي واتحاد خان يونس، بتعادل سلبي، أشبه بالخسارة لكلا الفريقين، في ظل مسعاهما نجو احراز لقب دوري " جوال" الممتاز للمرة الأولى، وذلك في افتتاح الأسبوع الرابع عشر من الدوري في المحافظات الجنوبية.

الرياضي بهذا التعادل رفع رصيده إلى 21 نقطة ، في المركز الثالث، بينما وصل الاتحاد المتصدر إلى 28 نقطة، وهو سيحافظ على الصدارة هذا الأسبوع، لكنه يخشى تقليص الفارق من مطارديه الآخرين الذين سيلعبون غدا السبت وبعد غد الأحد ، ضمن نفس الجولة.

ورغم النتيجة السلبية إلا ان المباراة التي أقيمت وسط اجواء ماطرة وحضور جماهيري كبير، جاءت حماسية ومثيرة من كلا الفريقين، فالأفضلية في الشوط الأول كانت للرياضي الذي سنحت له أكثر من فرصة عبر تسديدات هاني المصدر واحمد العمواس وحمزة حسونة ، فيما رد الاتحاد عبر مهاجمه السريع محمود وادي.

في الشوط الثاني، أصبح الأداء متوازناً من كلا الفريقين، فلاحت فرص محققة للتسجيل أبرزها انفراد العمواس مهاجم الرياضي التي وضعها على يمين الحارس احمد الشاعر في الخارج في أهم فرص المباراة ، تلاه زميله حمزة حسونة بتسديدة زاحفة أنقذها الحارس أحمد الشاعر، فيما ناوش وادي مهاجم الاتحاد على فترات وكاد مع الدقيقة الأخيرة أن يخطف هدف الفوز بتسديدة قوية أنقذها مدافع الرياضي محمد مهنا.

وعلى ملعب بيت لاهيا، أشعل شباب جباليا صراع الهبوط، بعد تغلبه على الهلال، بهدفين مقابل هدف واحد، هذا الفوز جعل الفريق يصل للنقطة 13 ، وبات على بعد نقطة واحدة من الهلال الذي تجمد رصيده عند 14 نقطة.

ورغم أفضلية الشباب إلا أن الهلال اعتمد على الكرات المرتدة ونجح في تسجيل هدف التقدم عبر حربي السويركي، لكن يوسف سالم مهاجم الشباب ادرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، ضغط جباليا بكل خطوطه بحثاً عن هدف الفوز، وكان له ما أراد في الدقيقة الأخيرة عبر تسديدة قوية من خارج الصندوق لنجمه ونجم اللقاء يوسف سالم فشل الحارس اياد ابو دياب في التصدي لها، لتنطلق معها صافرة وفرحة الشباب بثاني انتصار رسمي في المسابقة حتى الان.