وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبوشنب يرد على نتنياهو: القدس عاصمتنا الأبدية وأي اتفاق دونها باطل

نشر بتاريخ: 11/01/2014 ( آخر تحديث: 11/01/2014 الساعة: 20:03 )
القدس - معا - قال السفير حازم أبوشنب عضو المجلس الثوري لحركة فتــح أن القدس هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين وهي العاصمة الأبدية الروحية لكل المسلمين والمسيحيين وأحرار العالم لأنها جزء من فلسطين منذ زمان أجدادنا وحتى قيام الساعة.

واضاف أبوشنب ردا على تصريحات رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو والتي قال فيها انه لن يسمح بذكر القدس في أي اتفاق بينه وبين الفلسطينيين حتى لو أدى ذلك إلى تفجير المفاوضات بين الجانبين "أي اتفاق لا يعتمد مدينة القدس باعتبارها جزء من دولة فلسطين العتيدة على حدود العام 1967 لن يكون اتفاقا مقبولاً بل واكثر من ذلك سنعتبره باطلاً ولن يحظى بالتأييد الشعبي".

وقال في بيان وصل معا : "حين دعمت فتــح المفاوضات السياسية كان لأجل استعادة حقوقنا السياسية والإقتصادية والجغرافية والإنسانية وغيرها من كل حقوقنا ولم يكن لأجل التفاوض فقط، ولذلك رسمت الجماهير الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية والشهيد ياسر عرفات والرئيس عباس وصحبه من القيادات والمجلس الثوري لحركة فتــح الثوابت الوطنية الفلسطينية لتكون نبراسا وأهدافاً لكل مناضل ومفاوض ومقاوم.. وهنا لابد من التأكيد على أن القدس أهم ثوابتنا الوطنية الفلسطينية التي لن يتنازل عنها أحد".