وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"تويتر" يغلق صفحة "القسام" باللغة الانجليزية

نشر بتاريخ: 11/01/2014 ( آخر تحديث: 11/01/2014 الساعة: 23:46 )
غزة- معا قالت "كتائب القسام"، الذراع العسكري لحركة حماس، إن إدارة موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي أغلقت وبدون سابق إنذار صفحتها باللغة الإنجليزية التي لاقت انتشارا واسعا.

ونشر موقع "القسام" على الانترنت تصريحا للمشرف على صفحة القسام على "تويتر" قوله: "إن إدارة التويتر قامت ظهر الخميس الماضي، بإغلاق الصفحة دون سابق إنذار، وذلك بعد أن خضعت للضغوط التي مورست عليها".

وأضاف: "إن إدارة تويتر تعمدت القيام بهذا العمل، وذلك بعد النجاح الذي حققته الصفحة، في بث صورة مشرقة للمقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام ونقل الحقيقة إلى الجمهور الغربي، حيث وصل عدد المتابعين لها أكثر من 40 ألف متابع".

وأشار إلى أن هذه الخطوة "تأتي بعد النجاح الذي حققته كتائب القسام في ما أصبح يطلق عليه الإعلام الغربي "المعركة الافتراضية" التي اندلعت بين كتائب القسام من جهة والاحتلال من جهة أخرى"، خلال العدوان الأخير على قطاع غزة في تشرين ثاني (نوفمبر) 2012، وما أطلقت عليه كتائب القسام اسم معركة "حجارة السجيل".

واعتبر أن السياسة التي تتبعها إدارة "تويتر" سياسة "غير مهنية"، وذلك بعد إفساح المجال لحساب جيش الاحتلال الإسرائيلي بالاستمرار في أدائه على شبكة التواصل الاجتماعي، "رغم الإرهاب الذي يمارسه الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، من حصار وقتل".

وأشار إلى أن "كتائب القسام" شرعت بتدشين صفحة جديدة، بدلاً من الصفحة التي أغلقت يوم الخميس الماضي.