وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الاسير يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الاسير المريض حريبات

نشر بتاريخ: 12/01/2014 ( آخر تحديث: 12/01/2014 الساعة: 12:04 )
الخليل- معا - حمل نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل اليوم في بيان رسمي صدر عنه حكومة الاحتلال وادارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير المريض اياد احمد موسى حريبات والمحكوم بالسجن المؤبد والمعتقل في سجون الاحتلال 25/9/2002م وهو من كوادر كتائب شهداء الاقصى.

وقال نادي الاسير ان الاسير حريبات اصيب بمرض عصبي بسبب الاهمال الطبي المتعمد بحقه من قبل ادارة السجون واصبح يعاني من حالة نفسية صعبة جدا وبالرغم من وضعه الصحي الخطير جدا الا ان ادارة السجن عزلته انفراديا ومارست بحقه كل اشكال القمع والتنكيل مما ادى الى تدهور وضعه الصحي واصابته بالدوخة بشكل مستمر والالام شديدة في الرأس.

وقال نادي الاسير ان ادارة عيادة الرملة تعزله في غرفة انفرادية ولايوجد أي شيء من اغراضه داخل الغرفة.

وطالب النجار الصليب الاحمر الدولي بالتدخل العاجل لانقاذ الاسير حريبات من اجراءات الاحتلال بحقه كمريض نفسي والتي ممكن ان تؤدي الى استشهاده في أي لحظة.

وناشدت والدة الأسير إياد أحمد موسى الحريبات الرئيس محمود عباس وكافة المؤسسات والجهات الحقوقية والعالم التدخل العاجل لإنقاذ ابنها من خطر الموت.

وقالت والدة الأسير خلال زيارتها لـنادي الاسير الفلسطيني بأن ابنها اياد يعاني من رعشة، وعدم استطاعته الوقوف على قدميه، عدا عن صعوبة قدرته في الكلام، وذلك منذ أن مرض قبل فترة وأرسل لعيادة السجن وحقن بإبرة في رأسه أدت لتفاقم وضعه الصحي.

وأضافت والدة الأسير بأن إياد محكوم بالمؤبد مدى الحياة، ومعتقل في سجون الاحتلال منذ تاريخ 21-9-2002م، حيث يتواجد الأسير في مشفى سجن الرملة الأسرائيلي.