وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تختتم دورة "إنتل" المرحلة الثانية

نشر بتاريخ: 12/01/2014 ( آخر تحديث: 12/01/2014 الساعة: 13:12 )
أريحا- معا - اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار/قسم التقنيات التربوية, أمس السبت في مدرسة بنات أريحا الأساسية, دورة تدريبية للمعلمين والمعلمات من كافة التخصصات بعنوان "برنامج إنتل المرحلة الثانية".

من جهته أفاد مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش أن وزارة التربية و التعليم العالي وفي إطار إستراتيجيتها وخططها تسعى لتأهيل المعلمين بطرق التفاعل الالكتروني, مشيرً إلى أنه في هذه الدورة تم تحديد فئة من المعلمين والذين هم بحاجة إلى تطوير قدراتهم باستخدام برامج الحاسوب, وذلك لكي يتم توظيف المناهج التعليمية داخل غرفة الصف, مما ينعكس ايجاباً على نوعية التعليم وتقنياته المستخدمة.

كما قدم الحواش شكره للمهندس سامي سليمان منسق برنامج انتل في مديرية التربية والتعليم والمدربة عبير ابو لبدة.

وهدفت الدورة إلى تعزيز استخدام التكنولوجيا داخل غرفة الصف, مما يتيح للمعلمين و المعلمات المستهدفين في الدورة, إنشاء لبنات تعليمية يستخدمونها أثناء شرحهم عن موادهم الدراسية, وذلك باستخدام التكنولوجيا (اللابتوب, السي دي) مما سينعكس على أداء وتحصيل الطلبة بصورة ايجابية.
|260001|
واشتملت الدورة على عدة مواضيع أهمها: التخطيط, إنشاء وسائل للتواصل الالكتروني, نماذج تعليمية, الدعم بالتكنولوجيا, التفكير التفاعلي عبر الانترنت, التدريس من خلال المشروعات.

ومن الجدير بالذكر أن الدورة التدريبية امتدت على مدار 8 لقاءات في أيام السبت. بواقع 5 ساعات لكل لقاء, يحصل المشاركين خلالها على شهادة مصدقة من وزارة التربية والتعليم العالي وشركة إنتل العالمية, تأهلهم لخوض المستوى الثالث منن التدريب.

فيما أنتج المشاركون في الدورة مشاريع تعليمية وتطبيقية على مواضيع الدورة كاملة، فيما اشرف على تدريب وإنتاج المشاريع المهندس سامي سليمان والمدربة عبير ابو لبدة.