وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كشافة عشيرة جوالة القدس تزور المرضى في مستشفيات القدس

نشر بتاريخ: 12/01/2014 ( آخر تحديث: 12/01/2014 الساعة: 22:48 )
القدس- معا - قام وفد من كشافة عشيرة جوالة القدس الشريف أمس السبت بزيارة مستشفيات القدس لتقديم الهدايا للمرضى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وتوجهت الكشافة برفقة قائدها ناصر شيخه إلى مستشفى الفرنساوي بالشيخ جراح ، وقامت بزيارة المرضى في قسمي العناية المكثفة والجراحة وقدمت المصاحف لهم ، ثم توجهت إلى مستشفى المطلع " أوغستا فكتوريا " في الطور ، وقدمت الهدايا للأطفال في قسمي السرطان والكلى ، ورافقتهم في جولتهم بالأقسام الباحثة الاجتماعية رنين كالوتي وبعض الأطباء والمشرفين .

وبعدها توجهت الكشافة إلى مستشفى المقاصد وقدموا الهدايا للأطفال المرضى بالمستشفى ، كما قدموا باقات زهور لبعض العاملين في المستشفى.

وقال قائد كشافة عشيرة جوالة القدس الشريف ناصر شيخه :" لقد بادرت الكشافة بهذه الزيارة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ، وهذه لفتة جديدة لتقديم الهدايا لإخواننا بالمستشفيات مرضى السرطان والكلى ، في مستشفى الفرنساوي والمطلع والمقاصد ، والهدايا تم التبرع بها من قبل داعمين العشيرة .

وأوضح شيخه أنه تم إختيار مجموعة من الكشافة من أجل القيام بهذه الزيارة للمستشفيات ، مضيفا " فشعارنا الخدمة العامة والجاهزية الدائمة للعمل"
|260136|
من جانبه قال روبين علقم لقد أردنا إدخال ما هو جديد على العمل الكشفي ، وخاصة أن كافة الناس لديهم فكرة أن العمل الكشفي يقتصر على العروض الكشفية وقرع الطبول .

وأضاف " هذا النشاط لأول مرة نقوم فيه بمدينة القدس ، بأسم كشافة عشيرة الجوالة بالقدس ، علما ان انطلاقتنا كانت قبل 8 أشهر، متمنيا من الحركة الكشفية أن تبادر لزيارة المرضى بالمستشفيات ، باعتباره أحد أنواع العمل التطوعي."

وأكد أن العشيرة تفتح المجال لكل فرد فيها بالعمل وتقديم المقترحات حيال أي نشاط يخدم مدينة القدس وسكانها .

وأشار أن العشيرة على إستعداد للمشاركة والتوأمة مع أي فرقة كشفية من القدس وكافة المناطق ، ولفت أنها زارت الأسبوع الماضي كشافة دير ياسين ، وقد نظم بينهما توأمة ونشاط مشترك تبادلتا فيه المهارات الكشفية.