وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عدد من الفعاليات بنابلس تدعو الإعلامية أوبرا وينفري لزيارة الأراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 07/06/2007 الساعة: 00:38 )
نابلس-سلفيت-معا- عقد في محافظة نابلس اجتماع لمختلف المؤسسات والفعاليات النسائية والمجتمعية لمناقشة الزيارة المرتقبة للإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري لإسرائيل بدعوة من الكاتب الإسرائيلي ايلي فايزل.

ورحبت ريما نزال عضو المجلس الوطني ومستشارة المحافظ للشؤون الثقافية في بداية الاجتماع بالحضور، واستعرضت ملابسات الدعوة الموجهة لاوبرا لزيارة إسرائيل.

وقالت نزال أنّ أوبرا تملك نفوذا إعلاميا كبيرا في بلدها وفي العالم، خاصة وأنها عرفت ببرامجها الإنسانية، وتسليطها الضوء على القضايا الإنسانية، التي ترفض التمييز بكل أشكاله، والتي تنحاز إلى جانب الفقراء والمضطهدين والمعاقين.

واضافت نزال أنّ أوبرا وافقت على تلبية الدعوة لزيارة إسرائيل دون زيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة، ما يستوجب من المؤسسات الرسمية والشعبية الفلسطينية العمل على دعوة أوبرا لزيارة مناطق السلطة للاطلاع بالعين المجردة على النصف الآخر من الصورة والتي يمثلها الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت نير الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من ستين عاما.

وتناول الحضور أهمية توجيه الدعوة لاوبرا لزيارة الأراضي الفلسطينية، حيث اتفقوا على تشكيل لجنة مكونة من التالية أسماؤهم:- ريما نزال/ محافظة نابلس، علياء العسالي/ مركز المنهل الثقافي، عبير المصري/ وزارة الإعلام، نجاة البكري/ الهيئة العامة للاستعلامات، تيسير نصر الله/ تجمع مؤسسات المجتمع المدني، ليلى العالول/ الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية، سلام غزال/ الرابطة الإسلامية، بلال سلامة/ مركز الخدمة المجتمعية في جامعة النجاح الوطنية، غادة عبد الهادي/ مركز حواء للثقافة والفنون، محمد حمّاد.

وتمخض الاجتماع عن عدد من التوصيات وآليات العمل منها: تنسيق الجهود مع مختلف الهيئات الرسمية والأهلية التي تعمل في هذا الإطار في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة. وإرسال رسالة للسفير الفلسطيني عبر وزير الخارجية لتوجيه دعوة رسمية لاوبرا لزيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة. وإرسال رسائل بريدية بكثافة إلى الموقع الالكتروني للإعلامية الأمريكية أوبرا http://www.oprah.com لحثها على القدوم

بالاضافة الى الاتصال بأهل الأمريكية راشيل كوري التي قتلت تحت جرافة إسرائيلية أثناء تصديها لهدم بيوت فلسطينية كانت تنوي اسرائيل هدمها في غزة.