وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تقر خطة عمل وبرنامج فعاليات جديد

نشر بتاريخ: 13/01/2014 ( آخر تحديث: 13/01/2014 الساعة: 21:34 )
رام الله- معا - أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن العام 2014 يجب أن يكون عام الحرية للأسرى كافة (الأسرى المرضى والإداريين والمعزولين والنواب والقادة والأسيرات والأسرى الأطفال والشيوخ) المعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

جاء هذا خلال الإجتماع الطاريء للجنة الفعاليات المنبثقة عن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة والذي تم عقده بمركز الدراسات الجماهيرية التابع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمدينة غزة حيث أقرت لجنة الأسرى برنامجا جديدا للفعاليات دعما وإسنادا للأسرى المرضى والإداريين والمعزولين وللأسيرات الفلسطينيات وعلى رأسهن الأسيرة لينا الجربوني التي تقضي أكثر من 11 عاما في سجون الإحتلال الإسرائيلي وجاء برنامج الفعاليات على النحو التالي :

- الإثنين الموافق 13/ 1/ 2014 (الإعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة ووقفة دعم وإسناد للأسرى المرضى أمام مقر الصليب الأحمر).

- الخميس الموافق 16 / 1 / 2014 ( لقاء لجنة الأسرى مع ممثلي الأمين العام للأمم المتحدة).

- الإثنين الموافق 27/ 1/ 2014 (الساعة العاشرة صباحا- مهرجان إسنادي للأسرى المرضى أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بمدينة غزة).

- الخميس الموافق 6/ 2/ 2014 (وقفة دعم وإسناد للأسرى الإداريين والمعزولين).

- الخميس الموافق 13/ 2/ 2014 (وقفة دعم وإسناد للأسرى أمام منزل الأسير إبراهيم البيطار بمدينة خانيونس).

- الأربعاء الموافق 5 / 3 / 2014 (وقفة جماهيرية أمام معبر بيت حانون في شمال قطاع غزة رفضا لإعتقال المرضى الفلسطينيين عبر الحواجز العسكرية الإسرائيلية).

- السبت الموافق 8/3 / 2014 (على شرف اليوم العالمي للمرأة – وقفة جماهيرية خاصة بالأسيرات الفلسطينيات).

- الأربعاء الموافق 19/ 3 / 2014 (يوم تضامني مع الصيادين الفلسطينيين).

هذا وأقرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة خطة عمل لتفعيل دورها والإرتقاء بالأداء الإسنادي للأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وشمل الخطة التي أعدتها لجنة الفعاليات في لجنة الأسرى سبل التعاون والعمل المشترك مع الفعاليات والمؤسسات الداعمة والمساندة للأسرى في الضفة الغربية والعمل على توحيد كافة الجهود إلى جانب العمل من أجل تحييد قضية الأسرى عن أي تجاذبات سياسية أو فصائلية.

وأوضحت لجنة الأسرى أنها في إطار التنسيق مع كافة المؤسسات العاملة في شؤون الأسرى والمؤسسات والمنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية والإنسانية والإعلامية (الإذاعات والفضائيات والوكالات الإعلامية والإلكترونية) إلى جانب التحضير للقاءات هامة مع أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني والوزارات ومن بينها وزارتي الأسرى في غزة والضفة على طريق توحيد الجهود بين شقي الوطن.

وأضافت لجنة الأسرى أنها ماضية في الحملة الإعلامية التي أطلقتها دعما وإسنادا للأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وستعمل من أجل تنظيم حملات رياضية وكروية لتفعيل قضية الأسرى بالشكل الذي يليق بصمود وتضحيات الحركة الوطنية الأسيرة.